صحفي تركي يرجح رفع القيود عن المطاعم والمساجد وصالونات الحلاقة في هذا التاريخ

4 مايو 2020آخر تحديث :
صحفي تركي يرجح رفع القيود عن المطاعم والمساجد وصالونات الحلاقة في هذا التاريخ

ترجمة وتحرير تركيا بالعربي

صرح الصحفي “عبدالقادر سلفي” في مقال نشرته صحيفة “حرييت” التركية عن المواعيد المحتملة لرفع الحظر عن المساجد واالمطاعم وصالونات الحلاقة .

وبحسب ما نقلته صحيفة “حرييت” ووفقاً لما ترجمته تركيا بالعربي ، فإن “سلفي” رجح باتخاذ أعضاء الحكومة قراراً يفيد برفع الحظر عن المقاهي والمطاعم وصالونات الحلاقة والتجميل أواسط شهر أيار .

في حين سيؤجل افتتاح المساجد والفنادق وتسيير رحلات الطيران إلى شهر حزيران /يونيو .

وختم بالقول أن أعضاء الحكومة يدرسون التدابير اللازمة لرفع الحظر تدريجياً عن الأماكن العامة مع الالتزام بتدابير الصارمة .

اقرأ أيضاً: عضو في اللجنة العلمية التركية: هناك ناقلون (أشباح) لفايروس كورونا بيننا

قال عضو في اللجنة العلمية التركية لمكافحة فايروس كورونا في حديث لوسائل الإعلام التركية، إن هناك عشرات آلاف المصـ ـابين بفايروس كورونا (الأشباح) موجودين بيينا ويجب كشف هويتهم.

وقالت صحيفة “حرييت” التي أجرت مقابلة مع عضو اللجنة العلمية (آتش كارا) وفق ما ترجمته تركيا بالعربي، إن “هناك نحو 36 ألف شخص مصابون في تركيا على هيئة أشباح، وأقصد هنا بـ (الأشباح) أي أنهم مصـ ـابون دون أعراض ولم تظهر عليهم أية علامات تدل على أنهم مصـ ـابون بفايروس كورونا”.

وأضاف: “”تظهر البيانات الواردة من العالم أن 30٪ من عدد الحالات في البلدان لا تظهر أعراضها ضمن ما يسمى بـ (حاملات الأشباح)، حتى إذا كان لديك 122 ألف حالة في تركيا في الوقت الراهن، فإن هناك 36 ألف شخص يحملون المرض دون أن تظهر أعراض أو مرض”.

وذكر: “قامت أيسلندا ونظراً لانخفاض عدد سكانها بدراسة الجميع، ورأت أن ثلث سكانها يحملون المرض دون أي أعراض، ثم جاءت دراسة من الصين وقد كانت هناك نفس البيانات تقريباً، وجاءت بيانات مماثلة في وقت لاحق من دول مختلفة في العالم، وهذا مكننا من وضع توقعات حول بلدنا، لذلك نؤكد بشكل خاص أنه يجب على الجميع ارتداء قناع، ومع ذلك تجدر الإشارة إلى أن القناع لا يحل محل المسافة الاجتماعية”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.