أول ردة فعل من ترامب على ظهور كيم جونغ أون

2 مايو 2020آخر تحديث :
ترامب كيم جونغ اون
ترامب كيم جونغ اون

امتنع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عن التعليق على تقرير لوكالة أنباء كوريا الشمالية الحكومية يشير إلى ظهور علني لزعيم البلاد كيم جونج أون لأول مرة منذ 11 أبريل.

وقال ترامب للصحفيين في البيت الأبيض “أفضل عدم التعليق على ذلك… سيكون لدينا ما نقوله عن ذلك في الوقت المناسب”.

وثارت تكهنات بشأن صحة كيم بعد غيابه عن احتفالات الذكرى السنوية لميلاد مؤسس البلاد وجده كيم إيل سونج في 15 أبريل، قبل أن تنشر وسائل إعلام كورية شمالية رسمية أمس، صورًا لأول ظهور له بعد اختفاء دام يومًا.

وذكرت وكالة الأنباء المركزية الكورية أنّ الزعيم الكوري الشمالي قطع شريط افتتاح مصنع للأسمدة. وأضافت أنّ الناس في المصنع “انفجروا بهتافات من السعادة” عندما ظهر.

وأضافت الوكالة أنّه كان برفقة كيم عدد من كبار المسؤولين الكوريين الشماليين، بما في ذلك شقيقته كيم يو جونج.

وكان ترامب قال في تصريحات للصحفيين قبل أيام، إنه سيتم الكشف قريبًا معلومات حول الوضع الصحي لزعيم كوريا الشمالية كيم جونج أون، في أعقاب تداول تقارير عن وفاته إثر خضوعه لعملية في القلب.

وأضاف: “لا أستطيع أن أقول لكم، بالضبط، نعم، لدي فكرة جيدة جدًا، ولكن لا يمكنني التحدث عنها الآن”، معربًا عن أمله في أن يكون بخير.

وأشار إلى أن الولايات المتحدة كانت من الممكن أن تكون في حالة حرب مع كوريا الشمالية “لو لم يصبح رئيساً”، وأن رئيس كوريا الشمالية توقع ذلك.

وردًا على سؤال حول صحة كيم جونج أون، قال ترامب: “لا أحد يعرف مكانه”.

المصدر: وكالات

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.