هل ستمنح السوريين حق التعبير عن رأيهم ولو كان ضدك؟ … المصري يكشف عن طبيعة عمل أجهزة الأمن

29 أبريل 2020آخر تحديث :
مع العلامة علي الأمين المرجع الشيعي المعروف
مع العلامة علي الأمين المرجع الشيعي المعروف

تركيا بالعربي / خاص

قال فهد المصري أن مهمة الأجهزة الأمنية في أي دولة محترمة هي حماية مواطنيها وحماية مصالحهم وحماية المصالح الاستراتيجية للدولة.

وأضاف المصري في حوار خاص مع موقع تركيا بالعربي والذي بزغ اسمه على انه خليفة بشار الأسد في حكم سوريا بحسب الرواية الإسرائيلية أن حرية الرأي والتعبير والتظاهر من الحريات العامة للمواطنين التي يجب أن يكفلها الدستور السوري الجديد و يحميها ويصونها القانون.

لتدعيم وحماية الحريات العامة والحقوق المدنية والأساسية للمواطنين وحماية الدولة نطالب بالاعتراف الدستوري بالإعلام كسلطة رابعة وإلغاء حقيبة وزارة الإعلام وتشكيل مجلس وطني أعلى للإعلام يتمتع بالاستقلالية والمهنية.

وفيما يخص العلاقات مع إيران فقال المصري أن إيران دولة إقليمية مهمة وتمتلك إرثاً حضارياً عظيماً لكنها اليوم الأخطر والأشد خطراً على المنطقة وشعوبها و على هويتهم الحضارية والإنسانية .

إيران ناصبت الشعب السوري وشعوب المنطقة العداء وعليها أن تدفع ثمن ذلك وأن لا تتوقع الصداقة بالمقابل .

إيران وأدواتها قامت بالتنكيل بالشعب السوري وبثت الأحقاد و الضغائن والفتن وعبثت بالهوية الحضارية للشعب السوري ودفعت الأسد لارتكاب المجازر والدمار وهي شريكته الأولى بذلك وتتحمل كافة المسؤوليات السياسية والقانونية والأخلاقية وبناء على ذلك عليها ألا تتوقع صداقة سورية الجديدة وهذا لا يمكن أن يحدث إلا إن كان هناك تغيير استراتيجي حقيقي في السياسة الإيرانية .

نحن في جبهة الإنقاذ الوطني في سورية لدينا خطة عمل استراتيجية حيال إيران ونستعد في الداخل وميدانيا للتنفيذ.

دون شك سيتم قطع كامل العلاقات السياسية والدبلوماسية مع إيران وسيتم إنهاء وجوده إيران وأدواتها وحضورها في سورية و إلغاء جميع الاتفاقيات والمعاهدات الموقعة معها.

ونشير إلى أننا نعمل مع أصدقائنا في الولايات المتحدة الأمريكية وحلفائها لاستصدار قانون خاص حول سورية لمعاقبة إيران وأدواتها وهناك عمل دؤوب ومشاورات مكثفة لإطلاق عملية ” النفط الإيراني مقابل إعادة إعمار سورية”.

إن كانت إيران تريد فتح صفحة جديدة مع الشعب السوري و الخروج بأقل الخسائر فنحن ندعوها للانسحاب الفوري من سورية وسحب جميع أدواتها وميليشياتها والإعلان عن استعدادها لدفع التعويضات اللازمة للشعب السوري لإعادة الإعمار وتعويض جميع الضحايا.

فهد المصري مع الكاتب اليهودي Marek Halter خلال الاحتفال بالسنة العبرية الجديدة
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.