الداخلية التركية تحدد قوانين حظر التجول الذي سيبدأ ليلة الغد

21 أبريل 2020آخر تحديث :
الداخلية التركية تحدد قوانين حظر التجول الذي سيبدأ ليلة الغد

تركيا بالعربي – ترجمة: حسان كنجو

حددت وزارة الداخلية القوانين الناظمة لحظر التجول القادم والذي سيبدأ ليلة غد الأربعاء في تمام الساعة 24:00 وينتهي ليلة الاحد في تمام الساعة 24:00.

وقالت الوزارة في بيان لها عممته على 31 ولاية سيشملها القرار وهي: “إسطنبول، أضنة، أنطاليا، آيدن، باليكسير، بورصة، صامسون، دنيزلي، دياربكر، أرضروم، أسكيشهير، غازي عنتاب، هطاي، إزمير، قهرمان مرعش، قيصري، قوجه إيلي، قونية، ملاطيا، مانيسا، ماردين، مرسين، موغلا، أوردو، صقاريا، شانلي أورفة، تكيرداغ، طرابزون، زنغولداغ ووان”.

وأضافت: “تم تحديد ساعات عمل الأسواق ومحلات البقالة أيام الثلاثاء 21 أبريل 2020 والأربعاء 22 أبريل 2020 من الساعة 8:00 صباحاً وحتى 23:00 ليلاً، وذلك بهدف إبقاء آثار حظر التجول على الحياة اليومية عند الحد الأدنى، على أن يقتصر ذلك على تلبية الاحتياجات الإلزامية للمواطنين (باستثناء المواطنين ممن هم ضمن أعمار 65 وما فوق و 20 وما دون)، أما يوم الخميس 23 أبريل 2020 والجمعة 24 أبريل 2020 حيث يوجد حظر تجول، يمكن للمواطنين التوجه لأقرب محل تجاري أو سوق أو بقالية لتأمين مستلزماتهم الأساسية، كما ستتمكن الأسواق ومحلات البقالة من البيع إلى المنازل والعناوين”.

وذكرت: “سيتم فتح محلات الخضار والفواكه يوم الخميس 23 أبريل 2020 والجمعة 24 أبريل 2020 ، فيما ستكون هناك قيود على المرافق التي تنتج السلع والمواد والمنتجات والأدوات والمعدات”.

وأكد البيان أن أولئك الذين يعملون في “المكاتب والشركات والمؤسسات التي ستكون مفتوحة في نطاق التعميم، والمسؤولين عن ضمان النظام والأمن العام (بما في ذلك ضباط الأمن الخاص) ، ومراكز اتصال الطوارئ ، وأولئك الذين يعملون في وحدات الدعم الاجتماعي AFAD والهلال الأحمر و Vefa ، وأولئك الذين يعملون في دفن الجنازة (المسؤولون الدينيون ، ومسؤولو المستشفيات والبلديات وما إلى ذلك) والذين سيحضرون جنازات أقاربهم من الدرجة الأولى ، وعاملو قطاعات الكهرباء ، والمياه ، والغاز الطبيعي ، والاتصالات وما إلى ذلك، وأولئك المسؤولون عن صيانة أنظمة النقل والبنية التحتية التي لا يجب أن تنقطع، والعاملين في النقل أو الخدمات اللوجستية (بما في ذلك البضائع)”.

“عاملو النقل المحلي والدولي للمنتجات والمواد، أولئك الذين يعملون في مجال التخزين والأنشطة ذات الصلة (دار رعاية المسنين، مراكز إعادة التأهيل، دور الأطفال، العاملون في مراكز الحماية والرعاية الاجتماعية، وذوي الاحتياجات الخاصة مثل التوحد ، والتخلف العقلي الشديد ، ومتلازمة داون ، ووالدهم / ولي أمرهم أو مرافقيهم، والعاملين في مجال الحديد الصلب ، والزجاج ، وعجينة الألمنيوم ، إلخ. سيتم إعفاء أولئك الذين يعملون في أقسام أماكن العمل العاملة في القطاعات التي تتطلب التشغيل الإجباري مثل أفران صهر المعدن الخام عالي الجودة ومخازن التبريد سيكونون معفيين وخارج نطاق الحظر”.

اقرأ أيضاً: وزير الصحة التركي يكشف عن الوقت المتوقع للسيطرة على كورونا وتراجع الاصابات في تركيا

رجح وزير الصحة التركي “فخر الدين قوجة” الفترة المتوقعة لانتهاء جائحة كورونا في البلاد قائلاً أن وتيرة تسارع إصابات “كورونا” قد انخفضت، مرجحاً احتمال ثباتها في الأيام القادمة قبل أن تبدأ بالانخفاض.

وأضاف الوزير أن عدد الإصابات بفيروس كورونا بدأ يتقلص، مضيفاً نحن نتجه مباشرة نحو مرحلة تراجع سرعة انتشار الوباء.

وأضاف الوزير قوجة في مؤتمر صحفي أطلعت تركيا بالعربي عليه أن حظر التجوال أعطى تأثيرا جيدا في تقلص الإصابات.

ودعا قوجة المواطنين والمقيمين إلى الصبر وعدم التخلي عن التدابير منعا لموجة إصابات جديدة بكورونا.

وتابع الوزير التركي أن علاج المصابين المسنين بات يثمر اليوم عن نتائج جيدة، مضيفاً أن تركيا لا تواجه أي مشكلة في عملية العلاج، ومعدّل إشغال المستشفيات دون 60 بالمئة.

وأضاف نحرص على بدء معالجة كافة المصابين بشكل سريع ومجاني.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.