بيان هام من والي عنتاب حول حظر التجول

20 أبريل 2020آخر تحديث :
الشرطة التركية تفتش حافلات النقل الداخلي في إسطنبول
الشرطة التركية تفتش حافلات النقل الداخلي في إسطنبول

تركيا بالعربي – ترجمة: حسان كنجو

كشف حاكم ولاية غازي عنتاب الاثنين العشرون من شهر نيسان/أبريل، عن قيمة المخالفات التي فرضت بحق المخالفين لقرار حظر التجوال في ولايته، والذي انتهى بحلول الساعة 24:00 من ليلة أمس الأحد.

ونقل تلفزيون “ميغا عنتاب” وفق ما ترجمته تركيا بالعربي عن والي عنتاب قوله: “لقد تم تغريم 5350 شخصاً انتهكوا قانون حظر التجول”.

وأضاف: “نعلم جميعاً أهمية البقاء في المنزل والحفاظ على المسافة الإجتماعية الآمنة، نتمنى الإلتزام التام من الـ 2.5 مليون شخص الذين نتحمل مسؤوليتهم في ولايتنا”.

وكانت وزارة الداخلية التركية قد كشفت في بيان لها نشرته الاثنين العشرون من شهر نيسان/أبريل، عن أعداد المخالفين لحظر التجول الأخير والذي امتد من ليلة الجمعة الماضية الساعة 24:00، وحتى ليلة أمس الأحد في الساعة 24:00

وقالت الداخلية في بيان نقلته قناة (NTV TR) التركية وترجمته تركيا بالعربي، إن وحدات الامن والشرطة نظمت ما مجموعه 20 ألف و 293 مخالفة منذ بدء حظر التجول، مشيرة إلى أن المخالفات شملت أشخاصاُ وأصحاب محلات ومتسوقين.

وأضافت: “تقرر خلال الحظر أن أماكن العمل مثل الأسواق ومحلات السوبر ماركت والبوفيهات ستكون مغلقة إلا أن هناك خرق الحظر وبقيت مفتوحة، وقد تم تطبيق الإجراءات القضائية والإدارية على هذه الشركات وأولئك الذين يتسوقون منها وفقاً لقانون الصحة العامة والمواد ذات الصلة”.

وذكرت: “بالإضافة إلى ذلك وبعد إزالة القيد في جميع أنحاء البلاد، ستواصل فرق الشرطة والدرك ضبط الأسوق ومحلات السوبر ماركت ومراكز التسوق حيث يتركز المواطنون”.

اقرأ أيضاً: وزير الصحة التركي يكشف عن الوقت المتوقع للسيطرة على كورونا وتراجع الاصابات في تركيا

رجح وزير الصحة التركي “فخر الدين قوجة” الفترة المتوقعة لانتهاء جائحة كورونا في البلاد قائلاً أن وتيرة تسارع إصابات “كورونا” قد انخفضت، مرجحاً احتمال ثباتها في الأيام القادمة قبل أن تبدأ بالانخفاض.

وأضاف الوزير أن عدد الإصابات بفيروس كورونا بدأ يتقلص، مضيفاً نحن نتجه مباشرة نحو مرحلة تراجع سرعة انتشار الوباء.

وأضاف الوزير قوجة في مؤتمر صحفي أطلعت تركيا بالعربي عليه أن حظر التجوال أعطى تأثيرا جيدا في تقلص الإصابات.

ودعا قوجة المواطنين والمقيمين إلى الصبر وعدم التخلي عن التدابير منعا لموجة إصابات جديدة بكورونا.

وتابع الوزير التركي أن علاج المصابين المسنين بات يثمر اليوم عن نتائج جيدة، مضيفاً أن تركيا لا تواجه أي مشكلة في عملية العلاج، ومعدّل إشغال المستشفيات دون 60 بالمئة.

وأضاف نحرص على بدء معالجة كافة المصابين بشكل سريع ومجاني.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.