السلطات التركية تعزل حي في هذه الولاية بسبب تفشي فيروس كورونا فيه

2020-04-15T12:24:54+03:00
2020-04-15T12:27:15+03:00
أخبار تركيا
15 أبريل 2020آخر تحديث : منذ 7 أشهر
السلطات التركية تعزل حي في هذه الولاية بسبب تفشي فيروس كورونا فيه

ترجمة وتحرير تركيا بالعربي


وفقا  للبيان الصادر عن مديرية الصحافة والعلاقات العامة في محافظة مالاطية ، تم عزل حي داريندي بسبب تفشي فيروس كرونا في منطقة” Sarıul ” وفي منطقة” Aşağıulupınar” بقرار من مجلس الصحة في منطقة داريندي.

وبحسب ماترجمت تركيا بالعربي نقلا عن صحيفة سوزجو ويذكر أنه في السابق تم عزل هذه المناطق في ملاطية ” داريندي إيليكا ، و اينير ، و هاكمنز كوزدورا ، و بوتورغا و ساهيل كوي ، وكولونجاك و أكشداغ بسبب تفشي الفيروس فيهم.

يذكر أنه تم اغلاق كافة المداخل والمخارج من والى منطقة داريندي وتم ارسال فريق صحي للمنطقة لاجراء فحصوصات طبية شاملة لسكان المنطقة .

وزير الصحة التركي يزف أخباراً ساراً بشأن تفشي وباء كورونا في تركيا

زفّ وزير الصحة التركي فخر الدين قوجة أخباراً سارة بشأن السيطرة على تفشي وباء كورونا قائلاً أن النتائج تشير إلى أن تركيا ستتجاوز أزمة “كورونا” بأقل الخسائر.



وتابع الوزير قوجة في مؤتمر صحفي اليوم الثلاثاء أن تسارع تسجيل الإصابات في تركيا بدأ بالانخفاض في الأسبوع الرابع.

وأضاف قائلاً نحن في وضع تمكنا فيه من السيطرة على سرعة انتشار الوباء.

وتابع الوزير التركي أنه وعند تسجيلنا كل إصابة جديدة نعزل بشكل آلي وفوري كافة أفراد عائلة المصاب وزملائه في العمل والمحيطين به.

وفي الوقت نفسه قال الوزير أننا نرجّح بلوغ ذروة الوباء خلال أسبوع أو اثنين، بشرط ألا نشهد خلال هذه المدة موجة انتشار جديدة للفيروس.

روابط تحميل واتساب أحدث إصدار

لتحميل واتساب الذهبي أحدث اصدار أنقر هنا

لتحميل واتساب الأزرق , تحميل واتساب جي بي اخر تحديث أنقر هنا

اقرأ أيضأ: قوجة يحذر من الاسبوعين القادمين

من جهته أكد وزير الصحة فخر الدين قوجة أن الأسبوعين المقبلين مهمين للغاية، داعياً المواطنين لالتزام منازلهم من أجل التخلص من الفيروس خلال فترة قصيرة.

وقال قوجة في مؤتمر صحفي مساء اليوم الجمعة : ” سنلاحظ خلال الأيام المقبلة تقلص الفيروس بشكل أكبر، بعض الأرقام في المستشفيات لا سيما في العناية المركزة بدأت تتناقص”.

وجدد الوزير المواطنين للإلتزام بالتعليمات من أجل القضاء على فيروس كورونا خلال فترة قصيرة، وقال : ” يجب أن نحرص على العزلة ونواصل الجلوس في بيوتنا، وإلا هذه الفترة ستستمر لفترة طويلة”.

وأضاف ” إذا التزمنا بالاستراتيجية وقمنا بحماية أنفسنا فسنتخلص من هذا الفيروس خلال فترة قصيرة”، مشيراً إلى أن جميع المحافظات التركية والقرى تحت التهديد.

وشدد على أن انتشار الفيروس الأن ليس بالأعداد التي كانت في البداية، ” ولكن هذا الموضوع لا يدعونا للتراخي، وسنستمر بنفس الحذر والدقة والأسبوعين المقبلين مهمين”.

وتابع ” الشمس بدأت تشرق والزهور بدأت تتفتح والشوارع بدأت يكسوها حلة من الزهور، ولكن يجب علينا أن ننتظر الربيع الأكبر يوم أن نتخلص من الفيروس، رجاء لا يغركم هذا الجو اللطيف ولا تخرجوا من بيوتكم”.

ووجه رسالة هامة للشباب وقال : ” لا يغرنكم أنكم في سن مبكر، أعتقد أن هذا الفيروس يهددكم كما يهدد جميع الفئات العمرية، ورجاء إحرصوا ألا تنقلوا الفيروس للناس الذين يتخذون جميع الاجراءات الوقائية”.

وشدد على أن تركيا منذ بدء الإعلان عن حالات الإصابة وهي تحرص على اتخاذ جميع الخطوات اللازمة لكبح جماح الوباء، مشيراً إلى أن عدد المتعافين من الفيروس وصل إلى 2423 شخصاً.

وذكر قوجة أن عدد الفحوصات اليومية تعدى 30 ألفاً وعدد المختبرات 106، ويترافق ذلك مع انخفاض معدل الإصابات التي تدخل العناية المكثفة وزيادة في أعداد المتعافين.

وأعلن عن اكتشاف 4747 إصابة جديدة بفيروس كورونا ما يرفع عدد الإصابات الكلي إلى 47029 خلال 24 ساعة الماضية، إضافة إلى وفاة 98 مصاباً ليرتفع عدد الوفيات بشكل عام إلى 1006 حالات.

وشدد وزير الصحة على أنهم يعملون بشفافية ويحرصون على كشف الأرقام الحقيقية.

وبين أن نسبة الامتلاء في العناية المركزية تجاوزت 50 في المائة، مؤكداً عدم وجود مشكلة في هذا الأمر.

وتابع ” أما بنسبة الإمتلاء بشكل عام في تركيا والأن بشكل عام في تركيا نسبة الامتلاء في المشافي تجاوزت 30 في المائة وليس لدينا مشكلة بالعناية بالمواطنين.

اقرأ أيضاً: أردوغان يعلن عن حظر تجوال جديد في تركيا

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان لقد رفضت استقالة وزير الداخلية وطلبت منه الاستمرار في منصبه.

وتابع أردوغان أنه سيكون هناك حظر تجول جديد نهاية الأسبوع الجاري يومي السبت والأحد، قائلاً أود الإعلان من الآن عن حظر التجول اعتبارا من الساعة 24.00 ليل الجمعة 17 أبريل وحتى الساعة 24.00 ليل الأحد 19 أبريل.

ونوه الرئيس التركي إلى أن السلطات ستتخذ جميع الإجراءات اللازمة لمنع الحوادث التي حصلت بسبب حظر التجول، مضيفاً أن الحكومة التركية ستواصل فرض حظر التجول نهاية الأسبوع كلما اقتضت الحاجة في إطار مكافحة كورونا.

وتابع قائلاً أن تركيا تواصل بحزم مكافحتها جائحة فيروس كورونا ولا مشكلة لدينا بالادوية والمستلزمات الطبية.

وأضاف نحن لا نعاني مشكلة في تأمين مستلزمات النظافة والصحة الفردية لمواطنينا

وتابع بالقول أن تركيا في مقدمة الدول التي تسيطر على الجائحة بأسرع صورة عبر التدابير المفعل، ونحرز تقدما هاما في السيطرة على جائحة كورونا.

وكشف الرئيس التركي أن الحكومة ستقدم مساعدات مادية لكل موظف تم تسريحه من عمله مبلغا وقدره 1170 ليرة تركية.

وتابع قائلاً لقد أرسلنا مساعدات طبية إلى 34 دولة ومستمرون في الأيام المقبلة.

وأعلن الرئيس أردوغان أن الحكومة تعمل على إنشاء مستشفيات جديدة في إسطنبول بأسرع وقت ممكن.

وأضاف أيضاً أن تبرعات حملة التضامن الوطني لمواجهة كورونا بلغت حتى الآن مليارا و612 مليون ليرة

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.