مدير مكتب الرئيس أردوغان يمزق رسالة استقالة وزير الداخلية

12 أبريل 2020آخر تحديث :
وزير الداخلية التركي سليمان صويلو
وزير الداخلية التركي سليمان صويلو

تركيا بالعربي

قال مصدر متابع إن حسن دوغان، مدير مكتب الرئيس التركي رجب طيب أردوغان مزق رسالة استقالة وزير الداخلية سليمان صويلو التي قدمها اليوم الأحد، وذلك بعد رفضها من قبل أردوغان.

وشدد المصدر في حديث ل “وكالة أنباء تركيا” أن “أردوغان أجرى اتصالا هاتفيا بصويلو رد خلاله الاستقالة وطلب من صويلو الاستمرار في مهامه ومنصبه”.

ولفت المصدر إلى أن “مدير مكتب أردوغان، وبعد الاتصال الهاتفي، مزق رسالة الاستقالة التي قدمها صويلو في المجمع الرئاسي بالعاصمة أنقرة”.

وأشار إلى “توجه صويلو إلى إسطنبول للاجتماع بأردوغان”.

وفي وقت سابق اليوم، أعلن صويلو، استقالته من منصبه وذلك على خلفية طريقة تطبيقه لقرار حظر التجوال في 31 ولاية تركية قبل يومين.

وقال صويلو في بيان “أنا أتحمل المسؤولية بشكل كامل عن قرار حظر التجوال الذي طبق في نهاية الأسبوع، الصور التي رأيناها في الشوارع كانت بسبب خطأ مني ولم تنسجم مع الإدارة الرائعة لهذه المرحلة”.

وأضاف صويلو “بحكم تجربتي ومسؤوليتي، كان لا ينبغي للمشاهد التي رأينا في الشوارع أن تحصل، لقد اتخذت القرار بنية حسنة من أجل إيقاف انتشار الوباء”.

وتابع “أنا أبدا لم ولن أسعى إلى إلحاق الأذى بأمتنا، أتقدم بالشكر للجميع وعلى رأسهم رئيس الجمهورية، وأعلن استقالتي من منصبي”.

وكانت وزارة الداخلية التركية قد أعلنت، مساء الجمعة، فرض حظر للتجوال في 31 ولاية تركية، وذلك في إطار التدابير المتخذة لمواجهة تفشي وباء “كورونا”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.