مسؤول طبي تركي يرجح فرض حظر التجول في 5 ولايات ويتحدث عن الاستعدادات

10 أبريل 2020آخر تحديث :
كمامات كورونا في تركيا
كمامات كورونا في تركيا

تركيا بالعربي

مسؤول طبي يرجح فرض حظر التجول في 5 ولايات ويتحدث عن الاستعدادات

كشف رئيس جمعية العناية المركزة التركية “إسماعيل جينال” عن وجود استعدادات تعبوية لمواجهة موجة تفشي “كورونا” المتوقعة، مرجحاً فرض حظر التجول في 5 ولايات كبرى.

وأوضح رئيس الجمعية، بحسب موقع “الجسر ترك”، أن المستشفيات وأقسام العناية المركزة باتت تمتلئ تدريجياً مع تزايد الإصابات، لافتاً إلى وجود تحضيرات واستعدادات لمواجهة موجة الانتشار الكبيرة للفيروس حال وقوعها.

وأضاف: “بدأت أسرة العناية المركزة الجديدة بدخول حيز العمل، وهناك خطط لافتتاح المستشفيات الجديدة على دفعات بهدف استقبال المرضى في الأقسام الجاهزة منها”.

وتابع قائلاً: “ذروة الوباء ما تزال غير واضحة، لا نعلم حجمها وإلى أي مدى ستصل، في فرنسا توفي ألف و400 شخص في يوم واحد جراء الفيروس، ومن المحتمل أن تشهد موجة ثانية من الجائحة”.

كما لفت إلى تحويل مستشفى بنديك للتعليم والبحوث في إسطنبول 14 غرفة عمليات من أصل 24 إلى غرف عناية مركزة، مضيفاً أن هدفهم الرئيسي هو الحد من انتشار العدوى.

وأشار الطبيب التركي إلى أن العناية المركزة ليست مجرد سرير وجهاز تنفس اصطناعي، وإنما عمل جماعي بين الأطباء، مشدداً على أن الحل لا يكمن في زيادة الأسرّة وحدها.

وأكمل: “يتوجب علينا خلال الأيام القادمة إنشاء فرق للعناية المركزة في كافة الولايات، وترشيد استخدام الأسرّة في ظل تفشي الوباء، كما يمكن أيضاً تحويل مرضى العناية المركزة غير المصابين بكورونا إلى المستشفيات الخاصة”.

هذا ورجح رئيس الجمعية فرض حظر التجول في كل من إسطنبول، وإزمير، وأنقرة، وقونيا، وكوجالي، مشيراً إلى أنها أكثر الولايات تسجيلاً للإصابات بالفيروس وفقاً للمصادر الرسمية.

وحتى أمس الخميس، أعلنت وزارة الصحة التركية تسجيل 42 ألفاً و282 إصابة بكورونا، راح ضحيتها 908 أشخاص، وبلغت حالات الشفاء ألفين و142 حالة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.