أكرم أمام اوغلو يتوجه بطلب إلى والي اسطنبول

9 أبريل 2020آخر تحديث :
 أكرم إمام أوغلو
أكرم إمام أوغلو

ترجمة وتحرير تركيا بالعربي / عمر جزماتي

توجه رئيس بلدية اسطنبول الكبرى أكرم إمام اوغلو بطلب طارئ لعمدة الولاية بتوسيع رقعة التبرعات لنستطيع تقديم المساعدات للجميع و نتطلع إلى توقيع والي محافظة اسطنبول عل الكلب.

،وقال اوغلو اننا نعمل بجد و لا أحد يستطيع أن يضـ.ـعف عزيمتنا في تقديم المساعدة للمواطنين و نحن نساعد آلاف العائلات كل يوم.

وبحسب ما ترجمت تركيا بالعربي نقلا عن صحيفة “سوزجو ” قال أكرم اوغلو ان تبعيات الفيروس أثرت على اسطنبول بشكل سيـ.ـئ واصبح لدينا اقتصاد مديون، و معظم الشركات التابعة لـ İBB تجاوزت خسـ.ـارات في الإيرادات في الشهر الماضي مليار دولار.

وقال أكرم اوغلو يجب توفير اعتمادات إضافية لجميع البلديات في تركيا ضـ.ـروري لضمان ميزانية إضافية في البلديات.

وذكر أكرم اوغلو ان 415 ألف شخص تقدموا بطلب للحصول على المساعدة خلال إسبوع.

وفي سياق متصل في مقابلة لإمام أوغلو رئيس بلدية اسطنبول، في برنامج” Ahu Özyurt” التلفزيوني على قناة TV100 ، دعـ.ـى أكرم إمام اوغلو لفـ.ـرض حظر التجول أسبوعين على الأقل للسـ.ـيطرة على تفـ.ـشي فيروس كورونا.

وبحسب ماترجمت تركيا بالعربي نقلا عن صحيفة “سوزجو” التركية ذكر إمام أوغلو ما يلي في بيانه:

لا يمكن لإسطنبول التوصل إلى حل للحـ.ـد من انتـ.ـشار فيروس كورونا إلا بفرض حظر تجول كامل في المدينة  ويجب تطبيق اقتراح من لجنتنا العلمية ، يجب عملية عزل في اسطنبول لمدة أسبوعين على الأقل هذا أمر لا بد منه.

 عندما ننظر إلى المدن على نطاق جميع أنحاء العالم ، فإن الجميع يحـ.ـذروننا من أنه يجب علينا اتخـ.ـاذ إجـ.ـراءات صـ.ـارمة” للسيـ.ـطرة على تفـ.ـشي فيروس كورونا.

اقرأ أيضأ: أردوغان يكشف عن حجم الجيش الطبي في تركيا

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، إن بلاده تملك جيشاً طبيًا ضخماً يضم مئات الآلاف من الكوادر العاملة في مكافحة وباء كورونا.

جاء ذلك في رسالة بعثها الأربعاء، إلى المواطنين الأتراك الذين تتجاوزت أعمارهم 65 عاماً، مرفقة بطرود تحتوي مواد تنظيف وزعت عليهم.

وأضاف أردوغان أن تركيا أصبحت عبر التحول الذي شهدته خلال الأعوام الـ18 الأخيرة، واحدة من الدول الأكثر استعدادا لوباء كورونا.

وطمأن أردوغان الشعب التركي قائلاً: “اطمئنوا ليس هناك فيروس أو وباء أقوى من تركيا”، مؤكدًا أن البلد في حالة كفاح وطني ضد كورونا الذي أصبح وباء عالميا.

وأردف: “لدينا جيش طبي ضخم يضم 165 ألف طبيب و205 آلاف ممرضة و360 ألف موظف مساند”.

وتابع: “نتخذ كافة التدابير اللازمة، ونحشد جميع إمكاناتنا ضد الوباء الذي يهدد صحة شعبنا”.

ولفت إلى أن تركيا لديها أقوى نظام ضمان صحي بالعالم، وأنشأت أحدث المستشفيات وباتت نموذجا يحتذى به في العالم.

وأردف: “تواصل جميع مؤسساتنا ذات الصلة، ولا سيما الصحية والأمنية والمتخصة بتقديم المعونات الاجتماعية، أنشطتها من خلال نهج التعبئة العامة في مواجهة وباء كورونا”.

وأكد الرئيس أنه إلى جانب الاستعدادات التي قامت بها الدولة فإن هناك مهمة كبيرة تقع على عاتق المواطنين، وهي الاستماع لتحذيرات المؤسسات المعنية، واتباع كافة التعليمات الصادرة عنها.

ولفت إلى أن الحكومة توزع الكمامات وزجاجات الكولونيا على المواطنيين ممن هم فوق 65 عاماً، بناءً على توصية من المجلس العلمي لمكافحة الوباء.

ودعا أردوغان المواطنيين الأتراك ممن فوق 65 عاماً إلى البقاء في بيوتهم، وعدم الخروح إلى الشارع بأي شكل من الأشكال، مؤكداً أن أفضل طريقة لحمايتهم من الوباء هو بقائهم في منازلهم.

وبيّن أن الدولة لن تترك المواطنين المسنين الذين ليس لهم أقرباء، وفي حال قاموا بالاتصال بالأرقام 112، و155، و156 ستتوجه إليهم فرق الوفاء للدعم الاجتماعي لتلبية كافة احتياجاتهم.

وحتى الثلاثاء، أعلنت وزارة الصحة التركية ارتفاع عدد وفيات كورونا في البلاد إلى 725، والإصابات إلى 34 ألفا و109.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.