حدث في اسطنبول

6 أبريل 2020آخر تحديث :
كورونا
كورونا

تركيا بالعربي

صورة

استـ.ـنفرت السـ.ـلطات التركية للقـ.ـبض على مصـ.ـاب بكورونا، فـ.ـرّ من إسطنبول إلى ولاية ريـ.ـزا، واحـ.ـتك بالعديد من أقربائه.

وقالت صحيفة “هبرلار”، بحسب موقع “الجسر ترك”، إن الفحوص الطبية أكدت إصـ.ـابة التركي “ك – ا” بالفـ.ـيروس، ونُقل إلى منزله في إسطنبول لقـ.ـضاء فترة الحـ.ـجر الصحي بناءً على رغـ.ـبته.

وسارعت الأجـ.ـهزة الأمنية بالتحـ.ـرك فور معرفتها بفـ.ـرار المصـ.ـاب من اسطنبول، وكشفت التحـ.ـريات عن وصوله إلى ولاية ريـ.ـزا على متن سيارة أجرة.

وتمـ.ـكنت فـ.ـرق الأمـ.ـن من القـ.ـبض على المـ.ـصاب داخل منزل يقع في قضاء فندقلي، حيث تبين بأنه احـ.ـتك بعدد كبير من أقربائه خلال تواجده خارج الحجر.

هذا وقد قامت السـ.ـلطات بعزل كافة أقربائه لإخـ.ـضاعهم للفحوص اللازمة، كما عـ.ـزلت المبـ.ـنى الذي تواجد فيه أيضاً، بحسب المصدر.

وأمس الأحد، أعلن وزير الصحة التركي “فخر الدين قوجة” ارتفاع عدد الوفـ.ـيات الناجمة عن كورونا إلى 574، إثر تسجيل 73 وفـ.ـاة جديدة.

وأضاف أن الفحوصات كشفت عن إصـ.ـابة 3.135 شخصاً جديداً بالفـ.ـيروس، ليرتفع عدد المـ.ـصابين إلى 27.069.

هذا وقد تماثل للشـ.ـفاء 1.381 شخصاً حتى الآن، بحسب ما أكد الوزير التركي.

اقرأ أيضاً: شخص واحد في تركيا نقل العدوى إلى 157 شخصاً وتسبب بكارثة

قال مسؤول في اتحاد الأطباء الأتراك إن معتمراً مصـ.ـاباً بـ “كورونا” نقـ.ـل العـ.ـدوى إلى 257 شخصاً في قونيا، ما تسـ.ـبب بوفـ.ـاة 5 منهم.

وأضاف رئيس ذراع طب الأسرة التابع للاتحاد “فيليز أونال”، بحسب موقع “الجسر ترك”، أن من بين المتـ.ـوفين والد المعتمر وعمه وشقيقته.

وتابع مشيراً إلى أن “تلك الكـ.ـارثة تسـ.ـبب بها معتمر واحد لم يتم إخـ.ـضاعه للحـ.ـجر الصحي لدى عودته إلى تركيا”.

وتطرق وزير الصحة التركي “فخر الدين قوجة” إلى الحـ.ـادثة، عبر مثال طرحه للتحـ.ـذير من خطـ.ـورة حـ.ـاملي الفيروس، وسهولة نقـ.ـلهم العـ.ـدوى إلى العشـ.ـرات قبل أن يدركوا إصـ.ـابتهم.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي للوزير التركي، كشف خلاله عن آخر الإحصـ.ـائيات المتعلقة بضـ.ـحايا “كورونا”.

وقال قوجة إنهم أجروا 16.160 اختبار تشخيص خلال الـ 24 ساعة الأخيرة، كشـ.ـفت عن إصـ.ـابة 2.786 شخصاً جديداً بالفيـ.ـروس، ليرتفع عدد المصـ.ـابين إلى 20.921.

وأضاف أن إجمالي الوفـ.ـيات ارتفـ.ـعت إلى 425، إثر تسجيل 69 وفـ.ـاة جديدة.

ولفت الوزير التركي أن حصيلة المتـ.ـعافين من الفيروس بلغت 484 شخصاً حتى اليوم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.