ولاية غازي عنتاب تتخذ إجراء غير مسبوق في كل تركيا لمنع الناس من التنقل

6 أبريل 2020آخر تحديث : الإثنين 6 أبريل 2020 - 9:19 مساءً
ولاية غازي عنتاب تتخذ إجراء غير مسبوق في كل تركيا لمنع الناس من التنقل

تركيا بالعربي – حسان كنجو



في تطور مفاجئ ولأول مرة يصدر فيها مثل هذا القرار عن ولاية تركية، أصدرت ولاية غازي عنتاب التركية فراراً ينص على إغلاق الطريق (الداخلي) الواصل بين الولاية والولايات القريبة الأخرى، حيث تم قطع الطريق بالكامل بشكل يستحيل مرور السيارات منه.

وقال “تلفزيون ميغا عنتاب” في تقرير له مرفق بصورة لمكان القطع ترجمته تركيا بالعربي: “في ظل الإجراءات التي اتخذته ولاية عنتاب ضد فايروس كورونا، وتنفيذاً للقرار الصادر عن الرئاسة التركية بإيقاف حركة السيارات الخاصة وإغلاق مداخل المدن أمام جميع المركبات لمدة 15 يوماً، قامت بلدية غازي عنتاب وبالتعاون مع بلدية نورداغ بقطع الطريق الواصلة بين تورداغ التي تعد آخر المدن الرئيسية قبل مداخل غازي عنتاب والولايات الأخرى”.

وأضافت: “تم وضع الأتربة والصخور في الشارع لخلق عقبات أمام مرور السيارات”.

وبحسب مصادر لـ تركيا بالعربي، فإن الطريق المذكورة تصل بين غازي عنتاب وولايات (هاتاي – كهرمان مرعش – أضنة – عثمانية) وجميعها يمر من مدينة نورداغ التي يؤدي طريقها باتجاه مركز مدينة غازي عنتاب.



اقرأ أيضاً: شخص واحد في تركيا نقل العدوى إلى 157 شخصاً وتسبب بكارثة

قال مسؤول في اتحاد الأطباء الأتراك إن معتمراً مصـ.ـاباً بـ “كورونا” نقـ.ـل العـ.ـدوى إلى 257 شخصاً في قونيا، ما تسـ.ـبب بوفـ.ـاة 5 منهم.

وأضاف رئيس ذراع طب الأسرة التابع للاتحاد “فيليز أونال”، بحسب موقع “الجسر ترك”، أن من بين المتـ.ـوفين والد المعتمر وعمه وشقيقته.

وتابع مشيراً إلى أن “تلك الكـ.ـارثة تسـ.ـبب بها معتمر واحد لم يتم إخـ.ـضاعه للحـ.ـجر الصحي لدى عودته إلى تركيا”.

وتطرق وزير الصحة التركي “فخر الدين قوجة” إلى الحـ.ـادثة، عبر مثال طرحه للتحـ.ـذير من خطـ.ـورة حـ.ـاملي الفيروس، وسهولة نقـ.ـلهم العـ.ـدوى إلى العشـ.ـرات قبل أن يدركوا إصـ.ـابتهم.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي للوزير التركي، كشف خلاله عن آخر الإحصـ.ـائيات المتعلقة بضـ.ـحايا “كورونا”.

وقال قوجة إنهم أجروا 16.160 اختبار تشخيص خلال الـ 24 ساعة الأخيرة، كشـ.ـفت عن إصـ.ـابة 2.786 شخصاً جديداً بالفيـ.ـروس، ليرتفع عدد المصـ.ـابين إلى 20.921.

وأضاف أن إجمالي الوفـ.ـيات ارتفـ.ـعت إلى 425، إثر تسجيل 69 وفـ.ـاة جديدة.

ولفت الوزير التركي أن حصيلة المتـ.ـعافين من الفيروس بلغت 484 شخصاً حتى اليوم.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.