الوضع كارثي في إيطالياً .. الاعلان عن عدد الوفيات خلال 24 ساعة جراء كورونا

30 مارس 2020آخر تحديث :
عاجل جداً
عاجل جداً

تركيا بالعربي

أعلنت السلطات الإيطالية اليوم الاثنين، عن تسجيل 812 وفاة جديدة بعدوى فيروس كورونا “COVID-19” في البلاد خلال الساعات الـ24 الماضية.

وفي تركيا أعلن وزير الصحة التركي فخر الدين قوجه ارتفاع عدد الوفيات بفيروس كورونا إلى 168 حالة وفاة.

وتابع الوزير في تغريدة له عبر حسابه في تورتي أطلعت تركيا بالعربي أن إجمالي الإصابات بفيروس كورونا في تركيا وصل إلى عشرة آلاف و 827.

وقال الوزير أن هذه الأرقام جاءت بعد حصيلة اليوم وهي 37 وفاة 1610 اصابة جديد.

وأضاف الوزير عاجل أن عدد الحالات التي تماثلت إلى الشفاء يصل إلى 162

وفي سياق متصل أعلنت وزارة الداخلية التركية، خضوع 39 منطقة سكنية في 18 ولاية، لحجر صحي كامل، بهدف منع انتشار فيروس كورونا.

وأوضحت الوزارة، في بيان الإثنين، أن الحجر الشامل يطبق حاليا على بلدة واحدة و6 أحياء و28 قرية و4 مزارع في 18 ولاية من أصل 81 في عموم تركيا.

وأكد البيان أن هذه الخطوة تأتي في إطار التدابير الاحترازية للحيلولة دون تفشي الفيروس على نطاق واسع.

وسجلت تركيا 9 آلاف و217 إصابة بالفيروس – حتى مساء الأحد- توفي منها 131 وتعافى 105، بحسب وزير الصحة فخر الدين قوجة.

وحتى ظهر الإثنين، تجاوز عدد مصابي كورونا حول العالم 739 ألفا، توفي منهم أكثر من 35 ألفا، في حين تعافى من المرض ما يزيد على 156 ألفا، بحسب موقع Worldometer

اقرأ أيضاً: عاجل: أكرم إمام أوغلو يطالب بفرض حظر تجول عاجل بمدينته ويكشف عن رقم مرعب بشأن كورونا

فجر رئيس بلدية إسطنبول الكبرى أكرم إمام أوغلو مفاجأة مرعبة من العيار الثقيل معلناً وبشكل رسمي أن 60 بالمئة من خطر فيروس كورونا متركز في إسطنبول.

وأضاف المسؤول التركي أنه يجب إعلان حظر التجول في المدينة إن لم يكن في عموم البلاد.

وفي سياق متصل وجهت ولاية “غازي عنتاب” التركية رسالة للاجئين السوريين المقيمين فيها، تطالبهم خلالها بتجنُّب الخروج إلى الشوارع والأماكن العامة تجنُّباً للإصابة بفيروس “كورونا”.

وجاء في نص الرسالة: “أعزاءنا السوريين ابقوا في منازلكم، ولا تخرجوا منها إلا للضرورة القصوى، وذلك لأجلكم ولأجل الناس الذين تحبونهم”.

وفي سياق متصل طالب والي ولاية اسطنبول علي يرلي قايا سكان مدينة إسطنبول عدم مغادرة منازلهم لمدة 48 ساعة كإجراء إحترازي من تفشي وباء كورونا.

ودعا قايا في تغريدة رسمية له على تويتر أطلعت عليها تركيا بالعربي سكان اسطنبول إلى البقاء في المنازل من أجل صحتهم وصحة عائلاتهم وأحبائهم”.

وقال قايا في تغريدته : تركنا مياديننا للطيور وسواحلنا للنوارس لكي نعيش هذا الجمال ونتشاطره مع أحبابنا، ومن أجل صحتك وعائلتك وأحبابك وإسطنبول وبلادنا، لا تخرج مدة 48 ساعة. ابقوا في منازلكم يا أهل إسطنبول.

وفي وقت سابق أصدر والي إسطنبول علي يرلي قايا قرارا بمنع اصطحاب الأطفال إلى الأسواق الشعبية والماركت.

جاء ذلك في إطار التدابير الاحترازية منعاً لتفشي وباء كورونا.

وكان قايا قد أعلن سابقاً اليوم السبت إغلاق مخارج المدينة أمام حافلات السفر مساء اليوم السبت.

وذكرت وكالة أتش دي إي أن محافظ إسطنبول أعلن في بيان على حسابه على تويتر أنه سيتم إغلاق مخارج المدينة أمام حافلات السفر في تمام الساعة الخامسة مساءً.

وقال المحافظ – بحسب الوكالة- إن القرار يستثني المواطنين المحالين للعلاج بقرار طبي، ومن توفي له قريب من الدرجة الأولى، أو لديه مريض في حالة حرجة، والذين جاؤوا خلال الـ15 يومًا الماضية وليس لديهم مكان للإقامة.

وأكد قايا في بيانه أنه وجب على هؤلاء المواطنين السفر بناء على تصريح من مكتب القائمقام بالمنطقة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.