هل يجوز الإفطار في رمضان بسبب كورونا

أخبار تركيا
30 مارس 2020آخر تحديث : منذ 7 أشهر
هل يجوز الإفطار في رمضان بسبب كورونا

تركيا بالعربي


قال مفتي مصر السابق علي جمعة، إن الإطباء إذا نصحوا بالإفطار في شهر رمضان، للوقاية من فيروس كورونا، سيتوجب اتباعهم.

وتابع خلال حديث متلفز: “القاعدة بتقول هطاوع الأطباء، لأنهم الأعلم بالواقع، لكن لا يجب استباق الأحداث”.

وأضاف أنه من الواجب، اتباع إرشادات الأطباء في حال تطلب الإفطار بشهر رمضان، للوقاية من فيروس كورونا، حيث ينصح الأطباء بالحرص على شرب المياه بشكل مستمر، لأن جفاف الحلق قد يعرض صاحبه للإصابة بفيروس كورونا.

وأكد أن أتباع نصائح الأطباء، في ما له خطورة على حياة الإنسان، واجب ومخالفته حرام، مشيرا إلى أن المخالف يحتسب عند الله عاصيا، لأنه مثل المنتحر.



وأوضح أنه إذا كان الصيام في شهر رمضان، سيؤدي إلى إلحاق الأذى بالصحة، يصبح الصيام حراما، ويعاقب عليه العبد بدلا من الثواب.

المصدر: وسائل إعلام مصرية

اقرأ أيضاً: عاجل: أكرم إمام أوغلو يطالب بفرض حظر تجول عاجل بمدينته ويكشف عن رقم مرعب بشأن كورونا

فجر رئيس بلدية إسطنبول الكبرى أكرم إمام أوغلو مفاجأة مرعبة من العيار الثقيل معلناً وبشكل رسمي أن 60 بالمئة من خطر فيروس كورونا متركز في إسطنبول.

وأضاف المسؤول التركي أنه يجب إعلان حظر التجول في المدينة إن لم يكن في عموم البلاد.

وفي سياق متصل وجهت ولاية “غازي عنتاب” التركية رسالة للاجئين السوريين المقيمين فيها، تطالبهم خلالها بتجنُّب الخروج إلى الشوارع والأماكن العامة تجنُّباً للإصابة بفيروس “كورونا”.

وجاء في نص الرسالة: “أعزاءنا السوريين ابقوا في منازلكم، ولا تخرجوا منها إلا للضرورة القصوى، وذلك لأجلكم ولأجل الناس الذين تحبونهم”.

وفي سياق متصل طالب والي ولاية اسطنبول علي يرلي قايا سكان مدينة إسطنبول عدم مغادرة منازلهم لمدة 48 ساعة كإجراء إحترازي من تفشي وباء كورونا.

ودعا قايا في تغريدة رسمية له على تويتر أطلعت عليها تركيا بالعربي سكان اسطنبول إلى البقاء في المنازل من أجل صحتهم وصحة عائلاتهم وأحبائهم”.

وقال قايا في تغريدته : تركنا مياديننا للطيور وسواحلنا للنوارس لكي نعيش هذا الجمال ونتشاطره مع أحبابنا، ومن أجل صحتك وعائلتك وأحبابك وإسطنبول وبلادنا، لا تخرج مدة 48 ساعة. ابقوا في منازلكم يا أهل إسطنبول.

وفي وقت سابق أصدر والي إسطنبول علي يرلي قايا قرارا بمنع اصطحاب الأطفال إلى الأسواق الشعبية والماركت.

جاء ذلك في إطار التدابير الاحترازية منعاً لتفشي وباء كورونا.

وكان قايا قد أعلن سابقاً اليوم السبت إغلاق مخارج المدينة أمام حافلات السفر مساء اليوم السبت.

وذكرت وكالة أتش دي إي أن محافظ إسطنبول أعلن في بيان على حسابه على تويتر أنه سيتم إغلاق مخارج المدينة أمام حافلات السفر في تمام الساعة الخامسة مساءً.

وقال المحافظ – بحسب الوكالة- إن القرار يستثني المواطنين المحالين للعلاج بقرار طبي، ومن توفي له قريب من الدرجة الأولى، أو لديه مريض في حالة حرجة، والذين جاؤوا خلال الـ15 يومًا الماضية وليس لديهم مكان للإقامة.

وأكد قايا في بيانه أنه وجب على هؤلاء المواطنين السفر بناء على تصريح من مكتب القائمقام بالمنطقة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.