الأتراك باتوا بحاجة إلى إذن سفر .. قرار من مطار إسطنبول الدولي

29 مارس 2020آخر تحديث :
مطار إسطنبول الجديد
مطار إسطنبول الجديد

تركيا بالعربي

بدأ مطار إسطنبول الدولي، الأحد، استقبال طلبات الراغبين في السفر داخليا، التزما بقرار وزارة الداخلية، إلزام المسافرين بأخذ تصريح من الولايات قبل سفرهم، ضمن تدابير منع انتشار فيروس كورونا.

وأفاد مراسل الأناضول، أن إدارة المطار أقامت “طاولة الحصول على تصريح سفر” داخل المطار، وبدأت في استقبال طلبات مواطني إسطنبول الراغبين بالتنقل بين المدن التركية.

وعلى هذه الطاولة يسجل المسافرون استمارة يوضحون فيها سبب السفر عبر الطيران، ثم تقدم هذه الاستمارات إلى مكتب هيئة التصاريح التابعة لولاية إسطنبول داخل المطار، وبعدها يقدم المكتب تصريح السفر إن وجد أسبابا مقنعة.

والسبت، أصدرت وزارة الداخلية، تعميما ينص على أن رحلات حافلات الركاب بين الولايات ستكون بموجب تصاريح من الولايات.

وأوضحت الوزارة أن “الأساس في كافة هذه التدابير أن يبقى المواطنون في مدنهم، لكن إذا اضطرت الظروف أحدًا للتوجه لمدينة أخرى سواء للعلاج، أو لحضور جنازة قريب له من الدرجة الأولى، وكذلك من علق في مدينة ما كان قد جاءها خلال آخر 15 يومًا ولا يوجد له مكان إقامة بها، فعندئذ يمكن القيام برحلات بين المدن بموجب قرار من الولاية”.

وتابعت الوزارة موضحة أن “المواطنين المضطرين للسفر بين الولايات، عليهم التقدم بطلبات للجنة المعنية بمنح تصاريح رحلات الحافلات، والتي سيتم إنشاؤها بالولايات، حتى يتسنى لهم الحصول على وثيقة سفر”.

من ناحية أخرى، أعلنت ولاية العاصمة أنقرة، حظر دخول الأطفال إلى المتاجر، ضمن تدابير الوقاية من فيروس كورونا.

وأفاد بيان صادر عن الولاية أنه استنادا إلى قانون سلامة الصحة في البلاد، تم حظر دخول الأطفال إلى كافة المتاجر الصغيرة والكبيرة، وأماكن التسوق.
وحتى عصر الأحد، تجاوز عدد مصابي كورونا حول العالم 683 ألفا، توفي منهم أكثر من 32 ألفا، في حين تعافى من المرض ما يزيد على 146 ألفا.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.