الحب في زمن الكورونا.. خرج ليشتري الخبز فعاد لعائلته بعروس (فيديو)

28 مارس 2020آخر تحديث :

فاجأ شاب أردني عائلته بمفاجأة غير متوقعة، حيث خرج ليشتري ربطة خبز فعاد بعروس.

وقال والد الشاب طه الشمالي، في حديثٍ مع إذاعة “حياة إف إم”، إن ابنه ذهب ليشتري الخبز، بعد سماح الحكومة بالخروج المؤقت في ظل انتشار فيروس “كورونا”، موضحًا أن المفاجأة كانت هي عودة ابنه ومعه عروسه، وهو ما شكّل مفاجأة لهم.

وأضاف أن العروس تكون ابنة شقيقته، ومنزلها لا يبعد سوى مسافة 150 مترًا عنهم، وهو ما دفع ابنه لجلبها إلى عش الزوجية، بعيدًا عن أي احتفال جماعي.

وأوضح أن موعد عرس ابنه، كان في الثالث من نيسان/ أبريل المقبل، وكانت العائلة دفعت كافة تكاليف العرس، من مهر، وإيجارات القاعة، وبدلة العروس، وصالون التجميل، وغير ذلك، إلا أن تداعيات كورونا أجبرتهم على تأجيل العرس لما بعد عيد الفطر.

وتابع: يبدو أن نجلي اتفق مع العروس وأهلها على هذه الحركة ليفاجأنا أنا ووالدته، لتقوم الأخيرة بالزغاريد والغناء له لحظة وصوله للبيت.

وبفكاهة الأردني، وصف المتصل كيف كانت والدته تغني لابنها وتزغرد له، ولكنه كان يريد أن يبلغ عن ولده لأنه كسر حظر التجول.

وأثارت قصة الشاب الأردني موجة تفاعل واسعة في مواقع التواصل الاجتماعي.

أعلن رئيس الوزراء الأردني، عمر الرزاز، مساء الثلاثاء، أن المملكة ستخفّف، اعتبارًا من الأربعاء، حظر التجوّال المفروض منذ أيام لمواجهة فيروس كورونا.

وقال “الرزاز”: “سنبدأ الأربعاء، بفتح البقالات الصغيرة ومحلات المواد التموينية الأساسية من خضار وفواكه ومخابز وصيدليات ومحلات تزويد المياه بعد استكمال جاهزيتها. ويمكن أن تفتح من العاشرة صباحًا وحتى السادسة مساءً”.

وارتفعت الإصابات بفيروس كورونا في الأردن إلى 212 حالة، مع تسجيل حالتي تعافٍ من المرض.

اقرأ أيضاً: ما هو فيروس هانتا الجديد الذي ظهر في الصين

تصدر فيروس هانتا أبرز المواضيع المتداولة بين النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، تويتر، على مستوى العالم بعد تقارير تداولتها وسائل إعلامية عن تسجيل حالة وفاة في الصين انتقل لها الفيروس عبر فأر، الأمر الذي أثار تساؤلات جديدة تأتي في الوقت الذي لا يزال العالم يواجه انتشار فيروس كورونا الجديد أو ما بات يُعرف باسم “كوفيد-19”.

ما هو فيروس هانتا؟

وفقا لمركز مكافحة الأوبئة والوقائية منها بأمريكا، فإن فيروس هانتا هو من عائلة الفايروسات التي تنشر عبر القوارض وتسبب العديد من الأمراض لأشخاص من حول العالم، يعرف الفايروس في أمريكا باسم “فيروس العالم الجديد” ويسبب ما يسمى بمتلازمة فيروس هانتا الرئوية، ويعرف الفايروس في أوروبا وآسيا باسم “فيروس العالم القديم” ويتسبب بأمراض لها أعراض الحمى والنزيف بالإضافة إلى التسبب بالمتلازمة الكلوية.

كيف ينتقل فيروس هانتا؟

لكل نوع من أنواع فيروس هانتا فصيلة معينة من القوارض تحملها، وينتقل إلى الإنسان عبر بول القوارض والمخلفات واللعاب وبدرجات أقل عبر تعرض الشخص لعضة من قارض يحمل الفيروس، وفقا لمركز مكافحة الأوبئة والوقائية منها.

إصابات فيروس هانتا المسجلة عالميا؟

الفيروس ليس جديدا، حيث ووفقا لمنظمة الصحة العالمية، فإن عددا من حالات الانتشار سجلت حول العالم ومنها في بنما العام 2000 والولايات المتحدة الأمريكية في العام 2012 بالإضافة إلى تسجيل حالات في الأرجنتين العام 2019.

وللمزيد من التفاصيل حول هذا الخبر >>> نترككم مع مداخلة للاعلامي علاء عثمان، ولا تنسوا الاشتراك في قناة تركيا بالعربي على يوتيوب لنوافيكم بكل جديد:

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.