​​​​​​​بيان من بلدية إسطنبول حول دفن موتى فيروس كورونا

27 مارس 2020آخر تحديث :
​​​​​​​بيان من بلدية إسطنبول حول دفن موتى فيروس كورونا

تركيا بالعربي

أدلت بلدية إسطنبول الكبرى ببيان حول إجراءات الدفن الخاصة بالوفيات الناجمة عن فيروس كورونا.

وقالت البلدية في بيان صحفي نشرته صحيفة “حرييت”و نقلته وكالة نيوترك بوست إنه جرى اتخاذ التدابير الاحترازية اللازمة لمنع المخاطرة بالعاملين في البلدية.

وذكرت أنه جرى تحديد مقابر معينة للوفيات بفيروس كورونا والذين بلغ عددهم 75 حالة، مشيرة إلى أنه جرى تحديد منطقتين في إسطنبول للدفن.

اقرأ أيضاً: وزارة الداخلية التركية تصدر قراراً تنفيذاً في جميع الولايات التركية

أرسلت وزارة الداخلية التركية، تعميما لجميع الولايات يتضمن تعديلات على القواعد المتبعة في الأسواق الشعبية في إطار التدابير المتخذة لمكافحة فيروس كورونا.

وبحسب التعميم سيمنع بيع المواد غير الضرورية في الأسواق التي يشتري منها المواطنون احتياجاتهم الأساسية من الأغذية ومواد التنظيف.

وسيتم تأمين وضع الخضار والفواكه الطازجة غير المغلفة في الأكياس مباشرة من قبل البائع دون أن يمسها المستهلك مع مراعاة شروط النظافة.

وسيتوقف مؤقتًا بيع المواد غير الضرورية مثل الملابس والألعاب والحلي والحقائب، اعتبارًا من الساعة 17.00 الجمعة 27/03/2020 (14:00 تغ).

ووفقا للتعميم ستترك مسافة 3 أمتار بين البائعين في الأسواق لتخفيف الازدحام.

وكما سيمنع بيع السلع غير الضرورية كالملابس وألعاب الأطفال وما إلى ذلك في الأسواق الشعبية التي يتم فيها تلبية احتياجات المواطنين من السلع الأساسية كالأغذية ومواد التنظيف والخضار والفواكه والحبوب والبقوليات

وحتى مساء الخميس، أصاب كورونا أكثر من نصف مليون شخص حول العالم، توفي منهم ما يزيد على 23 ألفا، فيما تعافى أكثر من 122 ألفا.

وأجبر انتشار الفيروس دولا عديدة على إغلاق حدودها، وتعليق الرحلات الجوية، وفرض حظر تجول، وتعطيل الدراسة، وإلغاء فعاليات عدة، ومنع التجمعات العامة، وإغلاق المساجد والكنائس.

وللمزيد من التفاصيل حول هذا الخبر >>> نترككم مع مداخلة للاعلامي علاء عثمان، ولا تنسوا الاشتراك في قناة تركيا بالعربي على يوتيوب لنوافيكم بكل جديد:

اقرأ أيضاً: ما هو فيروس هانتا الجديد الذي ظهر في الصين

تصدر فيروس هانتا أبرز المواضيع المتداولة بين النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، تويتر، على مستوى العالم بعد تقارير تداولتها وسائل إعلامية عن تسجيل حالة وفاة في الصين انتقل لها الفيروس عبر فأر، الأمر الذي أثار تساؤلات جديدة تأتي في الوقت الذي لا يزال العالم يواجه انتشار فيروس كورونا الجديد أو ما بات يُعرف باسم “كوفيد-19”.

ما هو فيروس هانتا؟

وفقا لمركز مكافحة الأوبئة والوقائية منها بأمريكا، فإن فيروس هانتا هو من عائلة الفايروسات التي تنشر عبر القوارض وتسبب العديد من الأمراض لأشخاص من حول العالم، يعرف الفايروس في أمريكا باسم “فيروس العالم الجديد” ويسبب ما يسمى بمتلازمة فيروس هانتا الرئوية، ويعرف الفايروس في أوروبا وآسيا باسم “فيروس العالم القديم” ويتسبب بأمراض لها أعراض الحمى والنزيف بالإضافة إلى التسبب بالمتلازمة الكلوية.

كيف ينتقل فيروس هانتا؟

لكل نوع من أنواع فيروس هانتا فصيلة معينة من القوارض تحملها، وينتقل إلى الإنسان عبر بول القوارض والمخلفات واللعاب وبدرجات أقل عبر تعرض الشخص لعضة من قارض يحمل الفيروس، وفقا لمركز مكافحة الأوبئة والوقائية منها.

إصابات فيروس هانتا المسجلة عالميا؟

الفيروس ليس جديدا، حيث ووفقا لمنظمة الصحة العالمية، فإن عددا من حالات الانتشار سجلت حول العالم ومنها في بنما العام 2000 والولايات المتحدة الأمريكية في العام 2012 بالإضافة إلى تسجيل حالات في الأرجنتين العام 2019.

وللمزيد من التفاصيل حول هذا الخبر >>> نترككم مع مداخلة للاعلامي علاء عثمان، ولا تنسوا الاشتراك في قناة تركيا بالعربي على يوتيوب لنوافيكم بكل جديد:

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.