كشف أسباب تهرب السوريين في تركيا من تسجيل مواليدهم

24 مارس 2020آخر تحديث :
تسجيل البيانات
تسجيل البيانات

تركيا بالعربي

كشف منبر الجمعيات السورية في إسطنبول، أسباب تهرب السوريين في تركيا من تسجيل مواليدهم، والذي يحرم الطفل من الأوراق الثبوتية والمزايا الخاصة باللاجئين المقدمة عبر بطاقات الحماية المؤقتة.

وقال رئيس منبر الجمعيات، مهدي داود: “إن هناك أسبابًا كثيرة لتهرب سوريين من تسجيل مواليدهم في دوائر النفوس التركية، يأتي في مقدمتها الإهمال وسوء التقدير، وهو ما يوقع هؤلاء بمشاكل قانونية”.

وأوضح “داود” أن أقل المشكلات “الخضوع إلى محاكمة وإثبات نسب المولود بعد تحليل الحمض النووي، وفقدان المزايا التي تقدمها تركيا للأطفال السوريين، من لقاحات ضرورية وطبابة وتعليم مجانيين”.

وأضاف: “هناك أسباب أخرى تتجلى بمخالفة الوالدين في الأصل للقوانين التركية، كأن يكون عمر الأم أقل من 18 سنة، وهو سن مخالف للزواج في تركيا وتعاقب عليه القوانين”.

وأردف “داود” “فيتهربان -الزوج والزوجة- من تسجيل المولود، على الأقل إلى حين تجاوز الأم الثامنة عشرة، وأيضًا عدم تثبيت الزواج بعقد مسجل في تركيا”.

وكانت وزارة الداخلية التركية، ذكرت أن 450 ألف طفل سوري ولدوا على الأراضي التركية منذ بدء نزوحهم عام 2011 إثر اندلاع الحرب الداخلية في سوريا.

اقرأ أيضاً: أخبار مطمئنة حول دواء كورونا الذي أستوردته تركيا من الصين (شاهد)

يدور في وسائل الاعلام التركية حالياً السؤال الكبير وهو مدى فعالية الدواء الذي أعلن عنه وزير الصحة التركي فخر الدين قوجه والذي أستوردته تركيا من الصين ومدى فعالية هذا الدواء في شفاء مرضة كورونا.

الإعلامي علاء عثمان سلط الضوء في فيديو حول هذه النقطة مقارنا نسبة الشفاء العالية مقارنة بالوفيات في الصين مقارنة بالارقام المرعبة للوفيات في إيطالياً مقارنة بحالات الشفاء.

وقال عثمان أن الأرقام القادمة من الصين وإيطاليا حول أعداد الوفيات والشفاء من فيروس كورونا يضعنا حتماً أمام سؤال هام، وهو لماذا نسبة الوفيات في الصين لا تذكر مقارنة بعدد الشفاء، مقارنة بالعدد المرعب للوفيات مقارنة بأعداد حالات الشفاء في إيطاليا، وبالتالي تضعنا هذه الأرقام أمام سيناريو واحد وهو فعالية حقيقة للدواء الصيني ضد كورنا على الرغم من عدم إعتماد الدواء من قبل منظمة الصحة العالمية، حيث أنها لم تعلن حتى اللحظة عن وجود دواء أو لقاح فعّال ضد كورونا.

شاهد هنا خريطة الصين تظهر ارتفاع حالات الشفاء مقارنة بالوفيات

خريطة الصين تظهر ارتفاع حالات الشفاء مقارنة بالوفيات

شاهد هنا خريطة ايطاليا تظهر تدني حالات الشفاء مقارنة بالوفيات

خريطة ايطاليا تظهر تدني حالات الشفاء مقارنة بالوفيات

ولكن في نفس الوقت لماذا يركز وزير الصحة التركي على هذا الدواء وأن تركيا باتت تمتلكه وبدأت بتوزيعه في 40 مدينة تركية.

لننتظر أيام ونرى النتائج اذا على الرغم من أن أرقام شفاء الحالات القادمة من الصين تضعنا في حالة اطمئنان كبيرة.

وفي أحدت التقارير القادمة من الصين فقد أكدت آخر إحصائيات الهيئة الحكومية لشؤون الصحة في الصين شفاء 90% من المصابين بفيروس كورونا، وبقاء وجود 5120 مصابا فقط في المستشفيات لتلقي العلاج.

وقالت الهيئية الحكومية إنها تسجل انخفاضا في عدد المصابين كل يوم، مشيرة إلى أن من بين 81093 شخصا تأكدت إصابتهم بفيروس كورونا، شفي 72702 شخص وغادروا المستشفيات.

وأوضحت الهيئة أنه دون احتساب أعداد المصابين في مقاطعة هوبي، أصيب 13293 شخصا بفيروس “كورونا” في بقية المناطق الأخرى، توفي منهم 117 شخصا، أي أن نسبة الوفيات خارج ووهان مثلت 0.88%.

وفي مقاطعة هوبي، بؤرة تفشي فيروس كورونا، أصيب 67800 شخص، توفي منهم 3153 شخصا، ومثلت نسبة الوفيات في هذه المقاطعة 4.65%.

تجدر الإشارة إلى أن السلطات الصينية لم تسجل في الأيام الأخيرة أي إصابات جديدة بفيروس كورونا في مدينة ووهان، مركز مقاطعة هوبي.

وللمزيد من التفاصيل حول هذا الخبر >>> نترككم مع مداخلة للاعلامي علاء عثمان، ولا تنسوا الاشتراك في قناة تركيا بالعربي على يوتيوب لنوافيكم بكل جديد:

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.