بالفيديو: شادي حلوة يحاول الإيقاع بالمواطنين في حلب

19 مارس 2020آخر تحديث :
بالفيديو: شادي حلوة يحاول الإيقاع بالمواطنين في حلب

تركيا بالعربي – حسان كنجو

أظهر شريط مصور تداوله ناشطون الخميس التاسع عشر من شهر آذار/ مارس، إعلامي النظام “شادي حلوة” وهو يجري مقابلات مع المارة في أحد شوارع مدينة حلب وسؤالهم عن مدى التزامهم بـ (حملة خليك بالبيت)، التي تم إطلاقها في مناطق سيطرة أسد بسبب وباء كورونا.

وحاول “حلوة” في البداية سؤال إحدى السيدات عن سبب خروجها من المنزل وعدم التزامها بالحملة، إلا أنها بداية حاولت ألا تجبه ومن بعد إصراره قالت له أنا ذاهبة إلى الطبيب، فيما كان السؤال التالي لسيدة أيضاً والتي أجابت أنها خرجت من أجل عملها الحكومة، فتركها وشأنها فوراً، فيما حاولت سيدة أخرى الإفلات من جوابه عبر قولها ما بدي تصوير، إلا ان وقاحة المذيع حلوة دفعته لاتباعها واللحاق لحين خروجها عن مدى الكاميرا، فيما أخبرته أخرى بأنها خرجت للعمل، ليختتم اللقاء بسؤال شابين عن سبب خروجهما أيضاً”.

واعتبر ناشطون أن هذه العملية ما هي إلا (محاولة إيقاع بالمدنيين)، علّ أحدهم يدلي بتصريحات تكذب حكومة النظام وحديثه عن مكافحة كورونا، حيث جاء في أحد المنشورات في منصة SNA في فيسبوك: “في دولة يعتبر فيها الانتقاد وحرية التعبير بمثابة محاولة انتحار وان تلتزم في البيت يعني ان تموت جوعاً… “شادي حلوة”يطالب الناس ان يلتزمو بيوتهم محاولا ايقاعهم عبر الإدلاء بتصريح”.

ناشطون يصفون الشريط بأنه (فخ للمدنيين)
ناشطون يصفون الشريط بأنه (فخ للمدنيين)
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.