عواصف وأمطار…اخر توقعات الارصاد الجوية لسكان هذه المناطق ليوم الخميس

18 مارس 2020آخر تحديث :
عاصفة
عاصفة

ترجمة وتحرير تركيا بالعربي

وفقا لأحدث التقييمات الصادرة من الادارة العامة للأرصاد الجوية ليوم الخميس ، توقعات بعاصفة في جنوب بحر إيجة والبحر الأبيض المتوسط ​​وجنوب وسط الأناضول ،كما توقعت الارصاد الجوية بهطول الأمطار الغزيرة في جنوب شرق الأناضول وجنوب شرق الأناضول. 

وبحسب ماترجمت تركيا بالعربي نقلا عن صحيفة “سوزجو” حيث حذرت الارصاد الجوية من عواصف في غالبية المناطق في تركيا وتشتد غدا في المناطق الساحلية وجنوب شرق الأناضول  ومن المتوقع أن تكون هنالك عواصف قوية في جنوب شرق شرق الأناضول وشرق جنوب شرق الأناضول وأرزوروم وإيلازي وتونسيلي وبنغول وموس وأديامان وشانلي أورفا. ومن المتوقع تشكل الصقيع في الأماكن المذكورة ليلا وصباحا.

وتشير التقديرات إلى أن درجات الحرارة ستنخفض ​​من 3 إلى 5 درجات في غرب جنوب شرق الأناضول وشرق الأناضول ، ولن تكون هناك تغييرات كبيرة في باقي الاماكن .

اقرأ أيضاً: ارتفاع عدد الحالات الجديدة بفيروس كورونا في تركيا

أعلن وزير الصحة التركي، فخر الدين قوجة، أول وفـ. ـاة بسبب كورونا في البلاد يبلغ من العمر 89 عاماً

وأضاف الوزير التركي أن المتـ. ـو فى أصـ. ـيب بالفيروس بعد مخالطته لعامل صيني مصاب.

وتابع الوزير أنه تم تسجيل 51 إصـ. ـابة جديدة بفيروس كورونا، ليرتفع العدد إلى 98 إصـ. ـابة في البلاد.

وللمزيد من التفاصيل حول هذا الخبر >>> نترككم مع مداخلة للاعلامي علاء عثمان، ولا تنسوا الاشتراك في قناة تركيا بالعربي على يوتيوب لنوافيكم بكل جديد:

وفي سياق متصل أعلنت وزارة الداخلية التركية تعليق جميع الأنشطة الاجتماعية والرياضية في صالات الأفراح والمناسبات ومراكز التعليم والنوادي الرياضية وغيرها ابتداء من منتصف ليل اليوم وحتى إشعار آخر.

وقالت الوزارة في بيانها الرسمي والذي نشرته على موقع الوزراة الرسمي على الانترنت وعلى معرفاتها الرسمية وترجمتها تركيا بالعرببي أنه سيتم إغلاق المرافق الاجتماعية في عموم البلاد يشمل صالات الأفراح وصالات السينما والمسارح والكافيهات ومطاعم العروض الموسيقية الحية فقط (وليست عموم المطاعم) والكازينوهات والحانات ومقاهي الانترنت ومقاهي النرجيلة وأماكن الألعاب الخاصة بالأطفال ومدن الملاهي وحمامات السباحة والحمامات التركية والساونا وصالات المساج، اعتبارا من منتصف ليل الاثنين حتى إشعار آخر.

وفي سياق متصل أعلنت ولاية إسطنبول، اليوم الاثنين، تخصيص 3 مهاجع صحية لحجر المواطنين الأتراك الذين سيعودون إلى تركيا من الدول الأوروبية.

وذكرت الولاية في بيان، أن “المواطنين القادمين إلى إسطنبول سيظلون تحت مراقبة الحجر الصحي لمدة 14 يوما، تماشيا مع الاحتياطات المتخذة ضد فيروس (كورونا)”.

وأوضحت الولاية أنه “سيتم في نطاق تدابير مكافحة فيروس (كورونا) قبول طلبات المواطنين الأتراك المتواجدين بشكل مؤقت أو كطلاب في إحدى هذه البلدان (ألمانيا وإسبانيا وفرنسا والنمسا والنرويج والدنمارك والسويد وبلجيكا وهولندا)، ويريدون العودة إلى تركيا”.

وأضافت الولاية أن “مواطنينا مدعوون للتوجه إلى السفارات والقنصليات التركية الموجودة في تلك البلدان بتاريخ أقصاه (اليوم) الاثنين 16 آذار/مارس، وذلك لتقديم الطلب للعودة إلى بلدهم تركيا، لتكون عودتهم متاحة بتاريخ أقصاه 17 آذار/مارس حتى 17:00، ويوم غد الثلاثاء حتى الساعة 24:00”.

وفي نفس السياق، نشرت وزارة الخارجية التركية بيانا ذكرت فيه أنه “سيتم اليوم وحتى تمام 17:00 مساء استقبال طلبات المواطنين الأتراك المتواجدين في هذه البلدان الأوروبية لتوفير إمكانية إعادتهم إلى تركيا”.

اقرأ أيضاً: منظمة الصحة العالمية: العملات ناقلة لفيروس كورونا

يمكن أن يعيش الفيروس على الأوراق النقدية لمدة من ثلاثة إلى أربعة أيام.

يمكن أن تكون النقود وسيلة لنقل عدوى فيروس كورونا. بعد استخدامها، يجب ألا تلمس وجهك وتغسل يديك على الفور، وفقًا لتقارير هيئة حماية المستهلك الروسية “روس بوتريب نادزور” وتوصيات منظمة الصحة العالمية.

وقال تقرير الهيئة: “لا تقدم منظمة الصحة العالمية توصيات صارمة بعدم استخدام النقود، ولكن من الناحية النظرية يمكن أن تكون النقود أيضًا قناة لنقل الفيروسات. إن الفيروسات تظل نشطة على الورق والبلاستيك لبعض الوقت”.

وأشارت الهيئة إلى أن فيروس كورونا يمكن أن يعيش على الورق لمدة من ثلاثة إلى أربعة أيام، على البلاستيك – حتى تسعة أيام.

عند استخدام جهاز الصراف الآلي، يوصى بالحذر عند كتابة كلمة السر. تعتبر المدفوعات دون لمس هي الأكثر أمانًا. تنصح الهيئة أيضًا بمسح الهواتف الذكية بالمطهرات بانتظام.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.