تركيا توضح مدى تأثير فيروس كورونا على عمليات جيشها خارج البلاد.. ماذا عن إدلب؟

18 مارس 2020آخر تحديث :
الجيش التركي
الجيش التركي

تركيا بالعربي

أفصحت تركيا عن مدى تأثير فيروس “كورونا” على عملـ.ـيات الجيش التركي داخل البلاد وخارجها، وفي المناطق الحدودية مع البلدان الأخرى.

وأوضح وزير الدفاع التركي الجنرال “خلوصي أكار” أن تركيا اتخـ.ـذت تدابير بخصوص فيروس “كورونا” تحول دون التأثير على العمليات التي تنفذها القوات المـسـ.ـلـ.ـحـ.ـة في الداخل والخارج، أو على أنشطة أمن الحدود وغيرها من الأنشطة.

ولفت إلى أن بلاده اتخذت عدة إجـ.ـراءات على الصعـ.ـيد العسـكـ.ـري للوقاية من “كورونا”، ومنها تعليق الدراسة في المدارس والكليات العسكـ.ـرية حتى الثالث عشر من شهر نيسان القادم، كما أنه لن يتم قبول الزوار في الوحدات والمقرات العسكـ.ـرية، باستثناء من يقيمون في “نوادي الضباط ودور الضيافة”.

ومن ضمن الإجراءت وفقاً لـ “أكار” إيقاف المهام المؤقتة في الخارج حتى إشعار آخر، و”إخضـ.ـاع الموظفين الموجودين حالياً في الخارج لفحوصات طبية عند عودتهم إلى منازلهم، وسيتم منـ.ـع اتصالهم بالموظفين الآخرين لفترة معينة من الزمن”.

تركيا تتخذ إجراءات قوية ضـ.ـد فايروس كورونا 

من جانب آخر، اتخذت السلطات التركية مجموعة من الإجـ.ـراءات للوقاية من انتشار فيروس “كورونا”، وذلك بعد تسجيل عـ.ـدة إصـ.ـابات في البلاد.

وأرسلت وزارة الداخلية التركية تعميماً للولايات يتضمن قراراً بإغـ.ـلاق المتاحف ودور السينما وصالات الغناء والأعراس والمطاعم التي تقدم عروضاً موسيقية وجميع أنواع المقاهي والكازينوهات والحـ.ـانات ومقاهي الإنترنت وصالات الألعاب وأماكن لعب الأطفال المغلقة”.

وكذلك النوادي والملاهي والمسابح والحمامات الشعبية وصالات الساونا والمساج والمراكز الرياضية بشكل مؤقت اعتباراً من منتصف ليلة الاثنين – الثلاثاء.

ونص التعميم على تأجيل الدورات التدريبية والاجتماعات العامة لمنظمات المجتمع المدني في تركيا وكل الأنشطة والاجتماعات التي من شأنها جمع الناس في مكان واحد، باستـثـ.ـناء اجتماعات الإدارة الضـ.ـرورية.

وأعلنت تركيا إيقـ.ـاف صلوات الجماعة في مساجد البلاد، بما فيها صلاة الجمعة، للوقـ.ـاية من انتشار الفيروس.

ومن بين التدابير التي اتخذتها: تعطـ.ـيل المدارس لأسبوعين، والجامعات لثلاثة أسابيع، إلى جانب تعلــيق الرحلات إلى عدد من الدول والحجـ.ـر الصحي على بعض المسافرين وحملات تعقـ.ـيم في الأماكن العامة.

ولذات السبب أعلن وزير الصحة التركي مساء اليوم الاثنين تعلـ.ـيق الرحلات الجوية مع بريطانيا وسويسرا والسعودية ومصر وأيرلندا والإمارات، اعتباراً من صباح الثلاثاء.

من جانبها قررت وزارة الثقافة والسياحة التركية إغـ.ـلاق كافة المكتبات التابعة للوزارة من 16 إلى 30 آذار/ مارس.

يُشار إلى أن وزارة الصحة التركية سجَّلت حتى الآن إصـ.ـابة 18 شخصاً بالفيروس قادمين من دول أخرى، وأكدت أنه لم تحدث أيّ وفـ.ـيات بالمـ.ـرض.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.