منخفض جوي ثلوج وامطار في هذه الولايات ليوم الثلاثاء

16 مارس 2020آخر تحديث :
ثلوج
ثلوج

ترجمة وتحرير تركيا بالعربي

 وفقا لاخر التقييمات الصادرة عن المديرية العامة للأرصاد الجوية تقرير حالة الطقس في 17 مارس  وفقًا لأحدث التقديرات ، توقعات بمنخفض جوي يبدأ من اليوم في تركيا حيث توقعات بهطول أمطار مناطق مرمرة وبحر إيجه والبحر الأبيض المتوسط ​​، بينما من المتوقع أن تتساقط الثلوج في مناطق البحر الأسود الشرقي وجنوب شرق الأناضول ، في الأجزاء الداخلية والشرقية من البلاد.

وبحسب ماترجمت تركيا بالعربي نقلا عن صحيفة “سوزجو” التركية وبحسب بيان الارصاد الجوية من المتوقع أن تنخفض درجات الحرارة بشكل كبير في جميع أنحاء تركيا كما توقعات بهطول الأمطار مصطحبة بعواصف رعدية في شرق جنوب شرق الأناضول ، بحر إيجة الداخلي ، والأجزاء الداخلية للبحر الأسود ، ووسط الأناضول ، والشمال و في شرق الأناضول ، والأجزاء الداخلية للبحر الأبيض المتوسط ​​والأمطار في غرب الأناضول الشرقية.

أيضا حـ.ـزرت الارصاد الجوية من خـ.ـطر الانهـ.ـيارات والفيـ.ـضانات الثلجية بسـ.ـبب تسـ.ـاقط الامطار ممزوجة بالثلوج ممايؤدي الى زوبان الثلوج المتراكمة في المرتفعات في الأجزاء الداخلية من منطقة البحر الأسود الشرقية وأماسيا ويوزغات وقرشهر ، وسواحل البحر الأسود الأوسط والشرقي ، وجنوب شرق جنوب الأناضول ، وشمال وشرق جنوب شرق الأناضول.

اقرأ أيضاً: ارتفاع حالات كورونا في تركيا

أعلن وزير الصحة، فخر الدين قوجة، فجر اليوم الإثنين، تسجـ.ـيل 12 حالة إصـ.ـابة جـ.ـديدة في تركيا بفيـ.ـروس “كورونا”، المنتـ.ـشر في عدد من دول العالم.

وقال قوجة في تصريحات “تم التثـ.ـبت من حـ.ـالتين جـ.ـديدتين كانـ.ـتا على احتـ.ـكاك مع المصـ.ـاب الأول، وتم التأكد من 7 حـ.ـالات قـ.ـادمة من أوروبا و3 حـ.ـالات قادمة من أمريكا”.

ومع العدد الجديد أصبح العدد الإجـ.ـمالي للمـ.ـصابين بالفـ.ـيروس في تركيا 18 حالة.

والأحد، قال قوجة، إنه “تم اكتشـ.ـاف حالة جديدة مصـ.ـابة بالفـ.ـيروس في تركيا”.

ولفت قوجة إلى أن “الحالة هي مواطن تركي عائد من أداء مناسك العمرة”.

وللمزيد من التفاصيل حول هذا الخبر >>> نترككم مع مداخلة للاعلامي علاء عثمان، ولا تنسوا الاشتراك في قناة تركيا بالعربي على يوتيوب لنوافيكم بكل جديد:

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.