مشفى الجامعة في أنقرة يعلن إلغاء جميع العمليات غير الضرورية

16 مارس 2020آخر تحديث :
مشفى الجامعة في أنقرة يعلن إلغاء جميع العمليات غير الضرورية

تركيا بالعربي – ترجمة: حسان كنجو

أعلن مشفى الجامعة التابع لحرم جامعة (حجي تبة) في أنقرة والمعروف باسم (أرشتيرما حجي تبة) الاثنين السادس عشر من شهر آذار/مارس، إيقاف جميع العمليات الجراحية (غير الضرورية)، وذلك في ظل الإجراءات الوقائية التي تتخذها الحكومة التركية للوقاية من فايروس “كورونا”.

وترجمت تركيا بالعربي تصريحات “كوراي بدورأوغلو” رئيس مجلس إدارة وحدة الخدمات الصحية في المشفى والتي نقلتها صحيفة “حرييت” التركية، إن “”في إطار الاحتياطات المتخذة للحد من الوباء بسبب زيادة حالات كورونا في بلدنا ، سيتم إيقاف جميع العمليات الجراحية الاختيارية (غير الإلزامية) في مستشفياتنا وجميع المواعيد الاختيارية في العيادات، إضافة للحالات والمعاينات التي لا يلزم إدخالها إلى المستشفى ، وتصريف الحالات التي ليست إلزامية أو لا تستدعي إبقاءها في المستشفى وذلك بحسب قرار صادر عن مجلس الإدارة “.

يأتي ذلك بغد ساعات من قرار صدر عن الجهاز القضائي في كل من اسطنبول وأنقرة، ونص على تعليق (جلسات الاستماع) لمدة شهر وذلك في إطار الإجراءات الوقائية التي تتخذها الحكومة التركية ضد فايروس “كورونا” في البلاد.

ونقلت صحيفة “حرييت” عن مصادر قضائية تصريحات ترجمتها تركيا بالعربي جاء فيها: “لقد تم تم تأجيل بعض جلسات الاستماع كجزء من تدابير فيروس كورونا في اسطنبول وأنقرة، حيث وبموجب القرار الجديد لن تتم محاكمة القضايا دون اعتقال في محكمة اسطنبول حتى 14 أبريل”، مشيرة إلى أن محاكمات السجناء ستعقد فقط، وما تبقى من جلسات لا تخص السجناء فستكون معلقة حتى 14 أبريل في قصر العدل بإسطنبول.

اقرأ أيضاً: ارتفاع حالات كورونا في تركيا

أعلن وزير الصحة، فخر الدين قوجة، فجر اليوم الإثنين، تسجـ.ـيل 12 حالة إصـ.ـابة جـ.ـديدة في تركيا بفيـ.ـروس “كورونا”، المنتـ.ـشر في عدد من دول العالم.

وقال قوجة في تصريحات “تم التثـ.ـبت من حـ.ـالتين جـ.ـديدتين كانـ.ـتا على احتـ.ـكاك مع المصـ.ـاب الأول، وتم التأكد من 7 حـ.ـالات قـ.ـادمة من أوروبا و3 حـ.ـالات قادمة من أمريكا”.

ومع العدد الجديد أصبح العدد الإجـ.ـمالي للمـ.ـصابين بالفـ.ـيروس في تركيا 18 حالة.

والأحد، قال قوجة، إنه “تم اكتشـ.ـاف حالة جديدة مصـ.ـابة بالفـ.ـيروس في تركيا”.

ولفت قوجة إلى أن “الحالة هي مواطن تركي عائد من أداء مناسك العمرة”.

وللمزيد من التفاصيل حول هذا الخبر >>> نترككم مع مداخلة للاعلامي علاء عثمان، ولا تنسوا الاشتراك في قناة تركيا بالعربي على يوتيوب لنوافيكم بكل جديد:

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.