حزب تركي يدعو لهذا الاجراء في البلاد

16 مارس 2020آخر تحديث :
كورونا
كورونا

تركيا بالعربي

دعـ.ـا حزب الخير التركي لفـ.ـرض حظـ.ـر تجـ.ـول بهـ.ـدف احتـ.ـواء فيـ.ـروس “كورونا”، والوقـ.ـاية من تفشـ.ـيه في البلاد.

وقال النائب عن الحزب المعارض “لطفي توركان” في تغريدة عبر تويتر، بحسب موقع “الجسر ترك”، “السيد وزير الصحة، لنعتبر من إيطاليا، افـ.ـرضوا حظـ.ـر تجول في البلاد دون أي تأخير”.

وأضاف: “سيجـ.ـده (حظر التجول) البعض في البداية غير ضـ.ـروري، لكنه سيجـ.ـنب هذه البلاد كـ.ـارثةً، وبتطبيقه ستكونون قد أوفـ.ـيتم بمسـ.ـؤوليتكم”.

بدورها أشارت الطبيبة والنائبة عن حزب الخير “أيلين جسور” إلى أن تدابير وزارة الصحة أثبتت فعاليتها إلى أن وصل الفـ.ـيروس إلى تركيا.

وتابعت: “الأزمـ.ـة الآن كبيرة، والفيـ.ـروس قادر على الانتـ.ـشار بشكل سريع، يمكننا تجنب مصير إيطاليا، وتقديم مئـ.ـات الضـ.ـحايا يومياً، وذلك عبر إعلان حـ.ـالة الطوارئ وفـ.ـرض حظـ.ـر تجـ.ـول بشكل فـ.ـوري”.

وختمت بالقول: “أوجه ندائي هذا كطبيبة إلى الحكومة بكل صـ.ـدق وحسـ.ـن نية”.

ومساء الأحد، أعلن وزير الصحة التركي “فخر الدين قوجة” ارتفاع عدد الإصـ.ـابات بفيـ.ـروس “كورونا” في البلاد إلى 18 إصـ.ـابة.

جاء ذلك إثر تسجيل إصـ.ـابتين جديدتين من محيط المصـ.ـاب الأول، و10 إصـ.ـابات أخرى، 7 منها لأشخاص قدمـ.ـوا من دول أوروبية، و3 لأشخاص قدموا من أمريكا.

اقرأ أيضاً: ارتفاع حالات كورونا في تركيا

أعلن وزير الصحة، فخر الدين قوجة، فجر اليوم الإثنين، تسجـ.ـيل 12 حالة إصـ.ـابة جـ.ـديدة في تركيا بفيـ.ـروس “كورونا”، المنتـ.ـشر في عدد من دول العالم.

وقال قوجة في تصريحات “تم التثـ.ـبت من حـ.ـالتين جـ.ـديدتين كانـ.ـتا على احتـ.ـكاك مع المصـ.ـاب الأول، وتم التأكد من 7 حـ.ـالات قـ.ـادمة من أوروبا و3 حـ.ـالات قادمة من أمريكا”.

ومع العدد الجديد أصبح العدد الإجـ.ـمالي للمـ.ـصابين بالفـ.ـيروس في تركيا 18 حالة.

والأحد، قال قوجة، إنه “تم اكتشـ.ـاف حالة جديدة مصـ.ـابة بالفـ.ـيروس في تركيا”.

ولفت قوجة إلى أن “الحالة هي مواطن تركي عائد من أداء مناسك العمرة”.

وللمزيد من التفاصيل حول هذا الخبر >>> نترككم مع مداخلة للاعلامي علاء عثمان، ولا تنسوا الاشتراك في قناة تركيا بالعربي على يوتيوب لنوافيكم بكل جديد:

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.