حدث مع عامل في هاتاي

15 مارس 2020آخر تحديث :
حدث مع عامل في هاتاي

تركيا بالعربي

لقـ.ـي عامل بناء تركي مصـ.ـرعه عقـ.ـب سقـ.ـوطه من علو في بلدة هاتي جنوبي تركيا.

وبحسب موقع نيوترك بوست أن شابا يدعى أوكيش جيفتشي (23 عامًا) لقـ.ـي مصـ.ـرعه بعد سقـ.ـوطه من منزل يقع على الطابق الرابع في ببلدة هاتي جنوبي تركيا.

وأشارت الصحيفة إلى أن العـ.ـامل تـ.ـوفي نتيـ.ـجة فقد تـ.ـوازنه ، وأعلنت الفرق الطبية أنه فـ.ـارق الحـ.ـياة في موقع البـ.ـناء حيث كان يعمل في اللحام.

وسلمت الفرق الطبية –بحسب الصحـ.ـيفة – جـ.ـثة الشاب التركي لمعهد الطب الشرعي في أضـ.ـنة التي بدورها سلـ.ـمت الجـ.ـثة لعائلته.

ومن المـ.ـرتقب أن يتـ.ـم دفـ.ـنه في المـ.ـقبرة في حي جبلي بالعثمانية ، مسقط رأس عثمانية .

اقرأ أيضاً: اغلاق المدارس والجامعات في تركيا

قررت السلطات التركية اليوم، الخميس 12 من آذار تعليق الدوامين المدرسي والجامعي في البلاد كإجراء احترازي للوقاية من فيروس “كورونا المستجد” (كوفيد 19).

وأعلن المتحدث باسم الرئاسة التركية، إبراهيم كالن، تعطيل الدوام للمدارس الابتدائية والإعدادية والثانوية لمدة أسبوع، والجامعي لمدة ثلاثة أسابيع اعتبارًا من 16 من آذار الحالي.

وقال كالن خلال تصريحات نقلها التلفزيون التركي الرسمي “TRT”، إنه اعتبارًا من 23 من آذار سيتابع الطلاب تعليمهم عن بعد.

وأضاف أن برامج الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان خارج البلاد ستؤجل لمدة من الزمن، مشيرًا إلى أنه مالم يوجد وضع استثنائي سيعتمد سفر موظفي الدولة خارج البلاد على إذن.

وستقام جميع الفعاليات الرياضية دون جماهير.

وكانت جامعات خاصة علقت الدوام كإجراءات وقائية لمواجهة “كورونا المستجد”، بعد إعلان تسجيل أول إصـ. ـابة بالفيروس في تركيا.

وأعلنت جامعة “قادر هاس” الخاصة في ولاية اسطنبول بدء العطلة الانتصافية التي كان من المقرر أن تبدأ بين 6 و10 من نيسان، اعتبارًا من أمس الأربعاء حتى تاريخ 20 من آذار.

وقررت جامعة “باهتشي شهير” (BAU) الوقفية في اسطنبول، متابعة الطلاب لمحاضراتهم في الفترة ما بين 16 و30 من آذار عبر الإنترنت.

وسجلت تركيا أول إصـ. ـابة بفيروس “كوفيد 19” فجر أمس، الأربعاء لمواطن تركي عائد من أوروبا، وضع مع عائلته تحت الحجر الصحي.

ولم يحدد وزير الصحة التركي، فخر الدين كوجا، عند إعلانه عن تسجيل الإصـ. ـابة، الولاية التي سجلت بها الحالة.

وللمزيد من التفاصيل حول هذا الخبر >>> نترككم مع مداخلة للاعلامي علاء عثمان، ولا تنسوا الاشتراك في قناة تركيا بالعربي على يوتيوب لنوافيكم بكل جديد:

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.