تصريح لوزير النقل الإيراني

14 مارس 2020آخر تحديث :
عاجل جداً
عاجل جداً

تركيا بالعربي / عاجل

قالت وزير في الحكومة الإيرانية أن الرئيس الإيراني حسن روحاني، ونائبه إسحاق جهانغيري، ليسا مصـ. ـابين بفيروس كورونا، رغم بعض التقارير الإعلامية التي نشرت سابقا حول هذا الموضوع.

وقال وزير النقل الإيراني، محمد إسلامي، في تصريح صحفي أدلى به صباح اليوم السبت، إن روحاني وجهانغيري لم يصـ. ـابا بفيروس كورونا خلافا لما نشره بعض المواقع الإخبارية.

وفي سياق متصل أعلنت ميليـ. ـشيا الحرس الثوري الإيراني، عن مصـ. ـرع 5 من عناصـ. ـره بفيـ. ـروس كورونا، بينهم قيـ. ـاديان، الأمر الذي أعتبره علماء دين أنه عقـ. ـاب تحـ. ـذيري من الله لما يفـ. ـعله الحرس الثـ. ـوري الإيراني من جـ. ـر ائم بحـ. ـق السوريين.

وقال المتحدث باسم ميلـ. ـيشيا الحرس الثوري العميد رمضان شريف، “إن 5 من كـ. ـوادر الحرس الثـ. ـوري الأعـ. ـزاء وعددا من أعضاء التعبئة المخلصين قد قضوا في صـ. ـلب عمليات تقديم الخدمة لصحة المجتمع وأصـ. ـبحوا في عـ. ـداد شهداء الخدمة في البلاد”، على حد تعبيره.

ومن بين الكوادر المذكورة يوجد قياديان أعلنت عنهما إيران أمس، وهما العقيد عبدالله جعفر زاده والقيادي فرزاد تذري المستـ. ـشار السياسي للميلـ. ـيشيا.

وأشار المتحدث، إلى أن هنالك عددا آخر من أفراد الحـ. ـرس الثـ. ـوري والتعبئة يخضعون للعـ. ـلاج من فيروس كورونا في الوقت الحالي، دون ذكر عددهم.

ولفت المتحدث إلى أن هناك نحو 100 ألف من كوادر ميليـ. ـشيا الحرس الثوري والتعبئة يعملون في مجال مكـ. ـافحة فيروس كورونا ومعالـ. ـجة المصـ. ـابين به، وسط أنباء عن تولي الميليشيا إدارة أزمة كورونا في إيران بدلاً من وزارة الصحة.

وفي آخر إحصائية رسمية، اليوم الأربعاء أعلنت إيران عن مصـ. ـرع نحو 354 حالة وفـ. ـاة بفيـ. ـروس كورونا المستجد وإصـ. ـابة أكثر من 9 آلاف حالة، غير أن نشطاء وصحفيين يرجحون أن تكون الأرقام الحقيقية لـ. ـو فيـ. ـات الفيروس ومصـ. ـابيه أضـ. ـعاف الأرقام الرسمية المذكورة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.