حملة جديدة في انقرة بشأن فتح الله غولن

11 مارس 2020آخر تحديث :
اعتقالات
اعتقالات

تركيا بالعربي

اعتـ.ـقل الأمـ.ـن التـ.ـركي ١١ شخـ.ـصا في انقرة من اصل ١٥ ضـ.ـمن حمـ.ـلة امنـ.ـية جـ.ـديدة تنـ.ـظيم فـ.ـتح الله غـ.ـولن.

وبحسب موقع تركيا الان، ان النائب العام اصـ.ـدر اوامر باعـ.ـتقال ١٥ بتـ.ـهم “العضـ.ـوية في المنظمة ” و “انـ.ـتهاك القـ.ـانون المـ.ـتعلق بتـ.ـمويل الإرهـ.ـاب”.

واضافت انه تم تنظـ.ـيم العـ.ـملية من قـ.ـبل فـ.ـرق مكـ.ـافحة الإرهـ.ـاب التابعة لمديـ.ـرية الأمـ.ـن في أنقرة ، لإلقـ.ـاء القبـ.ـض عليـ.ـهم بما فيـ.ـهم 7 يشـ.ـتبه تـ.ـداولهم لبرنامج الاتصالات المشفر الخاص بالمنظمة “ByLock”.

وألقـ.ـت الشـ.ـرطة القبـ.ـض على 11 منهم ، بينما لا تزال الجـ.ـهود المبـ.ـذولة تتواصل لاعتـ.ـقال المشتـ.ـبهين الآخرين.

المصدر: تركيا الان

اقرأ أيضاً: أول حالة مؤكدة بفيروس كورونا في تركيا

أعلن وزير الصحة التركي مساء الثلاثاء، عن تسجيل أول إصـ. ـا بة بفيروس كورونا في بلاده، موضحًا أن المـ. ـصـ. ـا ب نقل له الفيروس من خلال وجوده في أوروبا، ولقد تم عزله نهائيًا عن العالم، على حد تعبيره.

وأوضح الوزير أن “المـ. ـصـ. ـا ب بفيروس كورونا ذكر وحالته الصحية العامة جيدة، ولقد تم وضع أفراد عائلته وكل المحيطين به تحت الملاحظة”.

وحذّر الوزير التركي “المواطنين من السفر للخارج ما لم تكن هناك ضرورة لذلك”، وطالبهم باتباع كافة طرق الحماية من فيروس كورونا المعلن عنها من قبل الوزارة.

وأضاف أنه ” لقد وضعت كافة المؤسسات المعنية بالدولة الخطط اللازمة لمواجهة فيروس كورونا منذ انتشاره”، معتبرًا أن “النجاح الذي حققناه حتى اليوم في مواجهة كورونا سيضمن لنا سهولة المواجهة فيما بعد”.

وشدد على أن “تسجل إصـ. ـا بة أو عدة إصـ. ـا بات بكورونا لا يعني أن الفيروس بات وباءً”، مشيرًا إلى أن “فيروس كورونا ليس أقوى من التدابير التي اتخذناها، وإصـ. ـا بة شخص به لا يمثل خطرًا بالكلية، فلقد تم عزله ومن ثم لا يوجد تهديد بالنسبة للمجتمع”.

وأصـ. ـا ب الفيروس، حتى مساء الثلاثاء، أكثر من 118 ألف شخص في 115 دولة وأقاليم، توفى منهم أكثر من 4260، أغلبهم في الصين، إيطاليا، إيران وكوريا الجنوبية.

وأدى انتشار الفيروس القـ. ـا تل إلى تعليق العمرة، ورحلات جوية، وتأجيل أو إلغاء فعاليات رياضية وسياسية واقتصادية حول العالم، وسط جهود متسارعة لاحتواء المرض، الذي أثار حالة رعب تسود العالم.

وللمزيد من التفاصيل حول هذا الخبر >>> نترككم مع مداخلة للاعلامي علاء عثمان، ولا تنسوا الاشتراك في قناة تركيا بالعربي على يوتيوب لنوافيكم بكل جديد:

وفي سياق متصل كشفت نتائج دراسة أجراها فريق أطباء من سنغافورة عن أعراض جديدة يسببها فيروس “كورونا”.

ونشرت صحيفة “Lancet” نتائج الدراسة التي كشفت عن تشخيص حمى الضنك لدى بعض المصابين بفيروس “كورونا”، حيث ترتفع درجة حرارتهم ويشكون من طفح جلدي وحكة، دون أن تبدو عليهم أعراض الإصابة بالفيروس المعروفة، مثل الزكام، والسعال الرطب، وألم الحنجرة.

وأوضحت الدراسة أن استخدام دواء حمى الضنك، في هذه الحالات لم يساعد المصابين، الذين بدؤوا يشكون في وقت لاحق من صعوبة في التنفس، وعند عرضهم على الاختبار مرة أخرى تأكدت إصابتهم بفيروس “كورونا”.

تجدر الإشارة إلى أنه رغم مرور نحو 5 أشهر على بدء انتشار فيروس “كورونا” في الصين وانتقال العدوى بعد ذلك إلى أكثر من 100 دولة، وتسجيل آلاف الوفيات وأكثر من 100 ألف إصابة، لم يتوصل العلماء إلى لقاح يضع حدا لهذا الفيروس.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.