في ولاية أزمير

8 مارس 2020آخر تحديث :
في ولاية أزمير

تركيا بالعربي

أسدلت الشـ.ـرطة التركية الستار على جـ.ـريمة مـ.ـروعة هـ.ـزت ولاية إزمير، وراحـ.ـت ضـ.ـحيتها لاجئة سورية حـ.ـامل وطفلها البالغ من العمر 5 أعوام.

وقالت وكالة “دمير أوران” للأنباء، بحسب ما ترجمه موقع “الجسر ترك”، إن الجـ.ـريمة وقـ.ـعت بتاريخ 4 شباط / فبراير الماضي، حيث عثر مواطنون أتراك على جثـ.ـة السورية “مـ.ـنار الأحمد / 35 عاماً”، وطفلها “محمد / 5 أعوام”، مضـ.ـرجة بالدمـ.ـاء داخل منزلهما الكائن في قضاء مانَمن.

وأكد تقرير الطب الشـ.ـرعي بأن الضـ.ـحية فـ.ـارقت الحـ.ـياة جـ.ـراء تلقـ.ـيها 6 طـ.ـعنات بسـ.ـكين، وأن ابنـ.ـها قُـ.ـتل خنـ.ـقاً بواسطة “كلبـ.ـشة” بلاستـ.ـيكية.

وأضافت الوكالة أن الشـ.ـرطة اعتقـ.ـلت جار الضـ.ـحية التركي “ه – ا” وابنيه “ش – ا” و”و – ا”، وذلك إثر اشتـ.ـباهها بهم، وأودعـ.ـتهم السـ.ـجن بناءً على أمـ.ـر النـ.ـائب العـ.ـام.

وتابعت أن الفـ.ـحوصات المخبرية بـ.ـرّأت المشـ.ـتبه بهم، بعد أن أكدت عدم تطابق عينات دم وأظـ.ـافر الضـ.ـحية مع خـ.ـدوش في وجه أحدهم، اشـ.ـتبهت الشـ.ـرطة بأنها نجمت عن مقـ.ـاومة الضـ.ـحية.

ولجأت مديرية أمـ.ـن إزمير لتعميق التحقـ.ـيق أكثر، وذلك من خلال الاستـ.ـماع لإفادة العديد من أقرباء الضـ.ـحية وسكان الحي، ومراقبة بعض المشـ.ـتبه بهم.

وركزت الأجـ.ـهزة الأمـ.ـنية تحـ.ـرياتها حول المدعو “ي – أ / 30 عاماً”، وهو سوري الجنسية، مـ.ـتزوج، ويقيم في نفس الحي الذي شهد الجـ.ـريمة.

واعتـ.ـقلت الفـ.ـرق المشـ.ـتبه به، مساء الجمعة، وأحـ.ـالته للتحـ.ـقيق لدى مديـ.ـرية الأمـ.ـن.

واعترف المدعو “ي – أ” باقتـ.ـحامه منزل الضحـ.ـية بغـ.ـرض سـ.ـرقة مصـ.ـاغها، وأرشـ.ـد الشـ.ـرطة إلى مكان الذهـ.ـب الذي سـ.ـرقه، حيث تبين بأنه حرص على دفـ.ـنه في أرض فـ.ـارغة بجانب جـ.ـدول مياه.

هذا وقد استـ.ـعادت الشـ.ـرطة الذهـ.ـب المسـ.ـروق، وما تزال الإجـ.ـراءات مستمرة لإحالة المـ.ـتهم إلى النـ.ـيابة العـ.ـامة.

اقرأ أيضاً: علماء يكتشفون نوع جديد من فيروس كورونا

قال علماء في الصين يدرسون أصل تفشي الأمراض الفيروسية، إنهم وجدوا نوعين رئيسيين من فيروس كورونا الجديد يمكن أن يتسببا في العدوى.

وأوضح العلماء في كلية علوم الحياة بجامعة بكين ومعهد باستور في شنغهاي التابع للأكاديمية الصينية للعلوم، أن تحليلهم اقتصر على مجموعة محدودة من البيانات، وأكدوا على ضرورة متابعة دراسة مجموعات البيانات الأكبر، لفهم تطور الفيروس بشكل أفضل.

ووجدت الدراسة الأولية أن وجود نوع أكثر عـ. ـدو انية من فيروس كورونا الجديد، المرتبط بتفشي المرض في ووهان، يمثل نحو 70% من السلالات التي حُلّلت، في حين كان 30% منها يرتبط بنوع أقل عدوانية.

وقالوا إن معدل انتشار الفيروس الأكثر عدوانية انخفض بعد أوائل يناير 2020.

وكتب فريق البحث: “تدعم هذه النتائج بشدة الحاجة الملحة لمزيد من الدراسات الفورية الشاملة التي تجمع بين البيانات الجينية والبيانات الوبائية، وسجلات الرسم البياني للأعراض السريرية للمرضى، الذين يعانون من مرض فيروس كورونا COVID-19”.

ونشرت النتائج يوم الثلاثاء في مجلة National Science Review، وهي مجلة الأكاديمية الصينية للعلوم.

وتأتي هذه الدراسة بعد فترة وجيزة من قيام علماء من جامعة ألبرتا بخطوة كبيرة نحو تطوير علاج لفيروس كورونا الجديد.

واكتشف العلماء أن remdesivir- عقار يستخدم لعلاج الإيبولا- قد يكون فعالا أيضا في علاج المرضى المصـ. ـابين بفيروس كورونا، ولكن النتائج بحاجة إلى دراسات موسعة.

وللمزيد من التفاصيل حول هذا الخبر >>> نترككم مع مداخلة للاعلامي علاء عثمان، ولا تنسوا الاشتراك في قناة تركيا بالعربي على يوتيوب لنوافيكم بكل جديد:

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.