السوريون ليسوا أكثرية.. الحكومة اليونانية تكشف عن جنسيات الوافدين إلى أراضيها

6 مارس 2020آخر تحديث :
السوريون ليسوا أكثرية.. الحكومة اليونانية تكشف عن جنسيات الوافدين إلى أراضيها

تركيا بالعربي – حسان كنجو

كشفت الحكومة اليونانية في بيان مبدئي لها عن أعداد الوافدين إلى الأراضي اليونانية وجنسياتهم منذ إعلان تركيا فتح حدودها مع اليونان أمام من يرغب من اللاجئين لديها بالتوجه إلى أوروبا.

وجاء في البيان الذي اطلعت عليه “تركيا بالعربي”: “من نقطة نهر إفروس.. فإن جنسيات المهاجرين الذين اعتقلوا بعد أن حاولوا العبور إلى اليونان عن طريق النهر كانت كالآتي الأفغان 64% – باكستان 19% – أتراك 5% – سوريين 4% – الصومال 2.6% – العراق، إيران، المغرب ،إثيوبيا، مصر / 5.4%”.

وبحسب البيان فإن شرطة الحدود اليونانية أفشلت 37.000 محاولة عبور عن طريق النهر بين يومي السبت والخميس من الأسبوع الجاري وأن عدد الأشخاص الذين تم اعتقـ.ـالهم 252 شخص ستقوم اليونان بإعادتهم عن طريق النهر يوم السبت المقبل وفق أكدته المصادر الحكومية اليونانية.

وفي سياق متصل كشفت (وحدة الدعم والإنقاذ) التي تم تشكيلها من قبل مراقبين لأوضاع المهاجرين على الحدود اليونانية، أن 500 مواطن يوناني متطوع من المزارعين ومربي الماشية من سكان القرى الحدودية على ضفة نهر ايفروس اليوناني يحملون بنـ.ـادق الصـ.ـيد ومهتمهم هي الإمساك باللاجئين وإعادتهم إلى الحدود التركية، مشيرة إلى أن المئات من “الجـ.ـيش المتطوع” المناهض للهجرة يدعم قوات الأمن هناك.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.