التايمز: اتفاق أردوغان وبوتين يؤكد الحاجة للقوة قبل التفاوض

أخبار تركيا
6 مارس 2020آخر تحديث : منذ 8 أشهر
التايمز: اتفاق أردوغان وبوتين يؤكد الحاجة للقوة قبل التفاوض

تركيا بالعربي


تناول تقرير لصحيفة “التايمز” البريطانية، الجمعة، اتفاق الرئيسين، التركي رجب طيب أردوغان، والروسي فلاديمير بوتين، حول إدلب السورية، مؤكدة أنه يثـ.ـبت ضـ.ـرورة اللجوء إلى القـ.ـوة قبل التـ.ـفاوض، رغم تأكيد الطرفين أن لا حل عسـ.ـكري للأزمـ.ـة.
 
واعتبر التقرير أنه لطالما أكدت الجهود الدبلوماسية أنه لا يوجد حل عسـ.ـكري للأزمة السورية، ولكن الاتفـ.ـاق الذي عقد في موسكو “يعيد تذكيرنا بأن القـ.ـوة إنما تنبع من فـ.ـوهة المسـ.ـدس”.
 
تركيا تظهر القـ.ـوة
وأضاف أن “النظام السوري المدعـ.ـوم من إيران والمليشـ.ـيات الشـ.ـيعية والقـ.ـوات الجوية الروسية تمكن خلال السنوات السبع الماضية من دحـ.ـر قـ.ـوات المعارضة.

لكن تركيا تمتلك ثاني أكبر جيـ.ـش في حلف الناتو وحين قررت أنقرة أن توجهه هذا الجيـ.ـش ضـ.ـد الرئيس السوري بشار الأسد، كان التـ.ـأثير واضحا للعـ.ـيان”.
 
وتابع: “سقطـ.ـت طـ.ـائرات النظام السوري، ودمـ.ـرت أنظمة الدفـ.ـاعات الجوية الروسية من قـ.ـبل الطـ.ـائرات من دون طـ.ـيار التركية، والتي صورت العملية في مقاطع فيديو تم تناقلها لعدد لا يحـ.ـصى من المرات على مواقع التواصل الاجتماعي”.

اقرأ أيضاً: علماء يكتشفون نوع جديد من فيروس كورونا

قال علماء في الصين يدرسون أصل تفشي الأمراض الفيروسية، إنهم وجدوا نوعين رئيسيين من فيروس كورونا الجديد يمكن أن يتسببا في العدوى.

وأوضح العلماء في كلية علوم الحياة بجامعة بكين ومعهد باستور في شنغهاي التابع للأكاديمية الصينية للعلوم، أن تحليلهم اقتصر على مجموعة محدودة من البيانات، وأكدوا على ضرورة متابعة دراسة مجموعات البيانات الأكبر، لفهم تطور الفيروس بشكل أفضل.



ووجدت الدراسة الأولية أن وجود نوع أكثر عـ. ـدو انية من فيروس كورونا الجديد، المرتبط بتفشي المرض في ووهان، يمثل نحو 70% من السلالات التي حُلّلت، في حين كان 30% منها يرتبط بنوع أقل عدوانية.

وقالوا إن معدل انتشار الفيروس الأكثر عدوانية انخفض بعد أوائل يناير 2020.

وكتب فريق البحث: “تدعم هذه النتائج بشدة الحاجة الملحة لمزيد من الدراسات الفورية الشاملة التي تجمع بين البيانات الجينية والبيانات الوبائية، وسجلات الرسم البياني للأعراض السريرية للمرضى، الذين يعانون من مرض فيروس كورونا COVID-19”.

ونشرت النتائج يوم الثلاثاء في مجلة National Science Review، وهي مجلة الأكاديمية الصينية للعلوم.

وتأتي هذه الدراسة بعد فترة وجيزة من قيام علماء من جامعة ألبرتا بخطوة كبيرة نحو تطوير علاج لفيروس كورونا الجديد.

واكتشف العلماء أن remdesivir- عقار يستخدم لعلاج الإيبولا- قد يكون فعالا أيضا في علاج المرضى المصـ. ـابين بفيروس كورونا، ولكن النتائج بحاجة إلى دراسات موسعة.

وللمزيد من التفاصيل حول هذا الخبر >>> نترككم مع مداخلة للاعلامي علاء عثمان، ولا تنسوا الاشتراك في قناة تركيا بالعربي على يوتيوب لنوافيكم بكل جديد:

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.