الحدود اليونانية التركية

2 مارس 2020آخر تحديث :
الحدود اليونانية التركية

تركيا بالعربي

بدأ المتـ.ـطرفون اليونانيون الاعتـ.ـداء على اللاجئين وأعضاء المنظمات الحقوقية “غير الحكومية”، منذ أن أعـ.ـلنت الحكومة التركية سياسة “الباب المفتوح” أمام اللاجئين.

وبحسب ما أوردته صحيفة “تو فيما” اليونانية عبر موقعها الإلكتروني فإنه منذ إعلان الحكومة اليونانية إنشـ.ـائها لمراكز استقبال مُغلقة للاجئين بالقرب من الحدود اليونانية التركية ارتفـ.ـعت أعمال العـ.ـنف لدى المتـ.ـطرفين اليمنيين خلال الساعات الماضية.

وتقول الصحيفة إن الصورة المشـ.ـينة التي حدثت في جميع أنحاء العالم خلال “الأزمة السوداء” للاجئـ.ـين، تعـ.ـاد خلال الأيام الجارية، وتكشـ.ـف مـ.ـدى العنـ.ـصرية في المجتمع اليوناني.

وأكدت أن الهـ.ـذيان اليميني المتـ.ـطرف تجاه النساء الحـ.ـوامل من اللاجئين ازداد خلال الساعات الماضية، حيث تعـ.ـرضت العديد مـ.ـنهن لشـ.ـتائم وألفـ.ـاظ نـ.ـابية وهجـ.ـوم المبتذل.

كما كشفت الصحيفة عن تعرض عدد من صحافي وسائل الإعلام الأجنبية، وانـ.ـدلعت فضـ.ـحية في مراكز الاستقبال، وذلك بعد ساعات قليلة من إعلان فتح الملاجئ للاجئين.

كما نشرت الصحيفة مقطعًا مصورًا يكشف حجم “الألفاظ النابية” التي تعـ.ـرضت لها امرأة مع أطفالها، حيث منـ.ـعت في البداية من النزول إلى الأراضي التركية من المركب “المطاطي” وطلب منها العودة إلى تركيا بألفـ.ـاظ مُهيـ.ـنة وعنصـ.ـرية جدًا.

وحول الاعتـ.ـداءات والشـ.ـتام العنـ.ـصرية التي تعـ.ـرض لها صحافي ألماني يعمل في شبكة تلفزيون “ZDF”، قالت الصحيفة إنه أصيـ.ـب بجـ.ـراح متوسطة إثر احتـ.ـكاك رسالة في رأسه كانت أن تـ.ـودي في حـ.ـياته، فيما ألقـ.ـى مجموعة من العنـ.ـصريين بإلقـ.ـاء أمـ.ـتعة مصور يوناني، كما قـ.ـاموا باحتـ.ـجاز رئيس مكتب “ليسفوس” التابع للمفوضية الأوروبية.

https://m.facebook.com/lstamellos/videos/2758045327636941/

المصدر: تركيا الآن.

اقرأ أيضاً: الرئاسة التركية تصدر بياناً حول مستقبل بطاقة الحماية المؤقتة للسوريين في تركيا

أصدرت الرئاسة التركية بياناً حول مستقبل نظام الحماية المؤقتة للسوريين في تركيا، وذلك على ضوء فتح الحدود ورغبة الكثيرين من السوريين بالوصول إلى أوروبا.

وقالت الرئاسة التركية في بيان أطلعت عليه تركيا بالعربي أن تركيا ستواصل تطبيق نظام “الحـ. ـماية المؤقتة” للسوريين في بلدنا.

وأضافت أنه لم يُطلب من أي من إخواننا وأخواتنا السوريين المغادرة؛ إذا اختاروا البقاء فيمكنهم ذلك، وإذا اختاروا المغادرة فيمكنهم ذلك أيضاً.

وللمزيد حول هذا الخبر نترككم مع مداخلة للاعلامي علاء عثمان والمتخصص في الشأن التركي، ولا تنسوا الاشتراك في قناة تركيا بالعربي على يوتيوب لنوافيكم بكل جديد:

اقرأ أيضاً: رسالة من الحدود التركية اليونانية للاجئين

وجهت الناشطة الاجتماعية والعاملة بمنظمة IHH الاغاثية التركية آية سلطان السوريين من خطورة ما يحصل على الحدود التركية اليونانية.

وقالت سلطان في منشور على صفحتها بالفيسبوك ورصدتها تركيا بالعربي:

لا تطلعوا بالذات لي معو اطـ. ـفال ونساء

الطريق من تركيا لليونان مفتوح بتوصلوا للنـ. ـقطة التركية وبتمرقكم لكن بس وصلتو من طرف التركي

رح يطلع بوشكم اليونانين وهنيك لي راحو كانوا أمام خيارين

اليونانين اخدو منهم اغراضهم وضـ. ـر بـ. ـوهم ورجـ. ـعوهم

او التقو بالمهـ. ـربين بالطريق وهدول كمان عبارة عن مجـ. ـر مين ومسـ. ـلحين ونصـ. ـابين

لا حدا يطلع

برد مطر طين مجهول

لا تطلعوا لا تطلعوا بالذات لي معو اطفال ونساء الطريق من تركيا لليونان مفتوح بتوصلوا للنقطة التركية وبتمرقكم لكن بس…

Publiée par Aya Sultan sur Vendredi 28 février 2020

وفي سياق متصل نشرت وسائل إعلام تركية خريطة توضح الطريق التي من المحتمل أن يسلكها اللاجئون من تركيا للوصول إلى فرنسا ودول أوروبية أخرى.

ونشرت قناة TRT عربية خريطة تكشف عن عدة طرق للوصول إلى قلب أوروبا ومنها فرنسا والمانيا وايطاليا.

وجاءت الخرطية على شكر طريقين بحري وبري، حيث يظهر الطريق البري باللون الأصفر بينما الطريق البحري باللون الأزرق.

خريطة الوصول من تركيا إلى أوروبا

وفي سياق متصل تناقل نشطاء وصحفيون سوريون صورًا قالوا أنها لوصول أوّل دفعة من اللا جـ.ـئين السوريين الذين خرجوا من تركيا نحو اليونان.

وأظهرت الصور التي حصلت عليها وكالة ستيب الإخبارية، وصول قاربين “بلم” تقل لا جـ.ـئين سوريين، إلى جزيرة ليسبوس اليونانية.

وصرّح الصحفي السوري “أحمد العقدة”، لوكالة ستيب الإخبارية، أنَّ وسائل إعلام تركية أكّدت وصول بعض اللا جـ.ـئين السوريين إلى السواحل اليونانية.

بدورها، نشرت وسائل إعلام يونانية صورًا قالت أنه لوصول عشرات اللا جـ.ـئين السوريين، ليلة الخميس – الجمعة، إلى الأراضي اليونانية، بعد قدومهم برًا من تركيا بحسب وكالة ستيب نيوز.

كما بثَّ نشطاء سوريون، من مدينة اسطنبول التركية، مقاطع فيديو مصوّرة تُظهر تحرّك أول الحافلات التي تجمّعت، صباح اليوم الجمعة، في شارع وطن أمام مبنى دائرة الهجرة في اسطنبول، بهدف نقل من يرغب من اللا جـ.ـئين السوريين نحو البوابات الحدودية مع اليونان.

وللمزيد حول هذا الخبر نترككم مع مداخلة للاعلامي علاء عثمان والمتخصص في الشأن التركي، ولا تنسوا الاشتراك في قناة تركيا بالعربي على يوتيوب لنوافيكم بكل جديد:

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.