مقطع فيديو متداول للجيش التركي في سوريا

28 فبراير 2020آخر تحديث :

تركيا بالعربي

تناقلت وسائل إعلام تركية، اليوم الجمعة، مقاطع فيديو مصّور أظهرت قصـ. ـف الجـ. ـيش التركي لمواقع ونقاط النظـ. ـام السوري في إدلب.

وأوردت وكالة “الأناضول” التركية، أنه “في غضون أسبوعين حيّد الجيـ. ـش التركي حوالي 130 وحدة من المعدات العسـ. ـكرية للقـ. ـو ات الحكومية السورية”.

وأشارت وسائل إعلام أخرى تعليقًا على المقاطع المصوّرة، أنه “خلال 17 يومًا فقط من الهجمات التركية، تم تدمير 55 دبابة سورية و 18 مركبة مدرعة و 21 مركبة عسـ. ـكرية أخرى و 29 مدفع هاوتزر وثلاث مروحيات، وتم تحييد 1.7 ألف عسـ. ـكري”. على حد زعمها.

ويأتي ذلك على خلفية مقـ. ـتل 33 جنـ. ـديًا تركيًا وإصـ. ـا بة 32 آخرين في غـ. ـا رة لطيران النظـ. ـام السوري على مواقع فصـ. ـائل المعـ. ـا رضة بإدلب يوم أمس الخميس.

ويوم أمس، أعلنت أنقرة بدء هجمات برية وجوية على مواقع النظـ. ـام السوري.

بدوره، وصف عمر سيليك، المتحدث باسم حزب العدالة والتنمية، غـ. ـا رة الطيران السوري على قوّات بلاده بأنها “هجوم” على الناتو وكشف عن بدء مشاورات مع الحلف.

هذا وتولى وزير الدفاع التركي، خلوصي أكار، وقائد القـ. ـو ات البرية، أوميت دوندار، والجوية حسن كوتشوك أكيوز، قيادة العمليات ضد النظـ. ـام السوري من منطقة التماس بولاية هاتاي الحدودية.

ووفقًا لوسائل إعلام تركية رسمية، فقد وصل القادة العسـ. ـكريون الأتراك إلى منطقة التماس بولاية هاتاي المحاذية للحدود السورية، الليلة الماضية، لمتابعة العمليات التي تنفذها مركبات الدعم البري والجوي ضدَّ النظـ. ـام السوري في إدلب.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.