شاب سوري في حماة

25 فبراير 2020آخر تحديث :
بشار الأسد
بشار الأسد

تركيا بالعربي

فبـ. ـرك شاب في كم قرية حمانة بريف حماة، عملية اختـ. ـطافه لطلب فـ. ـد ية من عائلته تقدر بـ20 ألف دولار، فيما سارع ذووه بإبـ. ـلاغ داخلية “نظام الأسد”.

وقالت وزارة الداخلية التابعة للنظام على حسابها بـ”فيسبوك”: “ادعى أحد المواطنين إلى قسم شرطة حماه الخارجي بإقدام أشخاص مجهولين على خطـ. ـف شقيقه المدعو (محمد نور. ع) تولد 2000، وذلك بعد مغادرته قريته (قمحانة)؛ قاصدًا مدينة حماه لقضاء بعض الحاجيات”.

وأضافت: أن الشاب “فُقد ولم يعثروا عليه، ثم ورد إليهم مقطع فيديو على الجوال من الخاطفين يظهر شقيقه معصوب العينين ومقيد اليدين، ويطالبون والده بدفع فـ. ـد ية مالية وقدرها عشرون ألف دولار أمريكي مهددين بقتله في حال عدم دفع المبلغ”.

وأوضحت داخلية النظام، أنه “من خلال البحث والتحري وجمع الأدلة تبيّن أن حادثة الخطـ. ـف مفبركة، وبالتحقيق مع المدعو (محمد نور) اعترف أنه هو من قام بتصوير مقطع الفيديو وإرسال المحادثات إلى والده لإيهامه بأنه مخطوف، ليحصل على مبلغ الفـ. ـد ية المذكور” بحسب موقع الدرر الشامية.

وأشارت إلى أن الشاب “أقدم على إتلاف جواله وشرائح الاتصال وبطاقته الشخصية وأوراقه الثبوتية وقام بإخفائها في حفرة بالتراب في محلة ضاحية (أبي الفداء) بحماه”.

وختم “داخلية النظام”، منشورها، قائلة: “بدلالته تم العثور على تلك الأشياء والتحرز عليها، وتم اتخاذ الإجراء اللازم بحقه، وسيتم تقديمه مع المصادرات إلى القضاء المختص”.

جدير بالذكر أن المناطق التي يسيطر عليها “نظام الأسد”، تعاني من أزمة اقتصادية حادة منذ سنوات، تفاقمت خلال السنة الأخيرة، ما تسبب بازدياد عمليات الخطـ. ـف والسرقة؛ خصوصًا في محافظتي حلب وحماة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.