في اسطنبول

25 فبراير 2020آخر تحديث :
الشرطة التركية
الشرطة التركية

تركيا بالعربي

ألقـ.ـت قـ.ـوات الآمـ.ـن الترکي، الیوم الثلاثاء، القـ.ـبض على العـ.ـشرات من المشـ.ـتبه بهم وذلك في عملية أمـ.ـينة ضـ.ـد تجـ.ـار المخـ.ـدرات تدعمها طائرات الهلـ.ـيكوبتر في ولاية إسطـ.ـنبول.

وأفادت مصـ.ـادر أمينة مطلعة أن العملية نفـ.ـذت بالتعاون بين فـ.ـرق الأمـ.ـن التركي وقـ.ـوات مكافـ.ـحة المخـ.ـدرات والقـ.ـوات الخـ.ـاصة ، وذلك في 8 مناطق من إسطنبول، مضيفة أنه تم احتـ.ـجاز بعض المشـ.ـتبه بهم ومن ثم تم نقلهم إلى مقر الأمـ.ـن في الولاية.

يشار إلى أن القـ.ـوات الأمـ.ـنية التركية تقوم بعـ.ـمليات أمنـ.ـية بشكل مستمر ضـ.ـد تـ.ـجار المخـ.ـدرات، وذلك ضمن مساعي الحكومة للقـ.ـضاء على ظاهرة الإتـ.ـجار بالمخـ.ـدرات والحـ.ـد منها، حيث تكـ.ـثف من عملياتها الأمـ.ـنية على طول حدودها الـ.ـبرية لمنـ.ـع عمـ.ـليات التـ.ـهريب والتسلل.

اقرأ أيضاً: تعديل في قانون التأمين الصحي لطالبي الحماية الدولية في تركيا

أعلنت دائرة الهجرة أنها ستقوم بدعم التأمين الصحي للأجانب طالبي الحماية الدولية لمدة عام واحد.

وبحسب التعميم الذي نشرته الدائرة اليوم، الجمعة 7 من شباط، فإن الدائرة ستقوم بتأمين صحي للأجانب المتقدمين للحصول على الحماية الدولية أو الحاصلين عليها ولا يملكون أي تأمين صحي وليس عندهم القدرة المالية لمدة سنة واحدة فقط.

وتوقف الدائرة التأمين الصحي للأجانب بعد مرور عام كامل لمن يزيد عمره عن 18 عامًا بحسب صحيفة عنب بلدي.

وستنظر دائرة الهجرة في طلبات من عندهم حالات خاصة، ولا يملكون القدرة على الدفع عن طريق زيارة مديرية الهجرة، مصطحبًا وثائق تبين حالة الاحتياج الخاصة لدى المتقدم.

ويأتي هذا التعميم لتعديل في “المادة 89” من قانون “الوصول إلى المساعدة والخدمات” رقم 6458.

وينص القانون القديم على تكفل المديرية العامة للتأمينات الاجتماعية بمصاريف الأجانب الحاصلين على حق الحماية الدولية، الذين لا يملكون أي تأمين صحي، وليست لديهم القدرة المالية بشكل كامل أو جزئي، بحسب قانون التأمين الاجتماعي رقم 5510 الصادر في العام 2006.

ويعمل نظام الحماية الدولية لضمان اتخاذ حكومات الدول كل الإجراءات اللازمة لحماية اللاجئين وطالبي اللجوء.

وانتقلت مسؤولية تسجيل الأجانب الراغبين في طلب الحماية الدولية من قبل المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين إلى دائرة الهجرة التركية، في أيلول 2018، بحسب ما ذكرت وكالة “الأناضول“.

ويتم تسجيل الطلبات عن طريق مديريات الهجرة المنتشرة في جميع الولايات التركية.

وبلغ عدد المتقدمين للحصول على حق الحماية المؤقتة في العام 2019، 56 ألفًا و417 أجنبيًا، بحسب إحصائيات دائرة الهجرة التركية.

وللمزيد حول هذا الخبر نترككم مع مداخلة للاعلامي علاء عثمان والمتخصص في الشأن التركي، ولا تنسوا الاشتراك في قناة تركيا بالعربي على يوتيوب لنوافيكم بكل جديد:

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.