تصريحات للرئيس أردوغان

25 فبراير 2020آخر تحديث :
أردوغان عاجل
أردوغان عاجل

تركيا بالعربي / عاجل

#عاجل | أردوغان: روسيا تقدم دعـ. ـما على أعلى المسـ. ـتويات لقـ. ـوات النـ. ـظام السوري وهذا موثق لدينا حتى وإن أنكروه

#عاجل | أردوغان: نواصل لقاءاتنا مع بوتين لتقييم النواقص وتحديدها في خارطة الطريق حول إدلب

#عاجل | أردوغان: وفد روسي يزور تركيا الأربعاء للتباحث حول إدلب

#عاجل | أردوغان: من المرجح أن ألتقي السيد بوتين في 5 مارس المقبل

#عاجل | أردوغان: اتخذنا جميع التدابير بشأن فـ. ـيروس كورونا

وفي سياق متصل أجرى وزير الدفـ. ـاع التركي “خلوصي آكار” مباحثات مع نظيره البريطاني “بن والاس” بخصوص تطورات محافظة إدلب شمال غربي سوريا.

وأوضـ. ـحت وزارة الدفـ. ـاع التركية في بيان لها أن “آكار” أجرى اتصالاً هاتفياً مع “والاس” تركزت النقاشات خلاله على الأوضاع في إدلب، بالإضافة إلى قضايا الأمن والصناعات الدفـ. ـاعية.

وتتـ. ـعرض مناطق شمال غربي سوريا لحـ. ـملة عسـ. ـكرية روسـ. ـية إيرانية منذ عدة أشهر، أسفرت عن نـ. ـز و ح مليون مدنـ. ـي من منازلهم باتجاه الحدود التركية وسقوط أكثر من 1500 ضـ. ـحية.

وترافقت عمـ. ـليات القـ. ـصف الجوي والصاروخي بتقدُّم بري للميليشيات الروسية والإيرانية باتجاه قرى وبلدات ريفَيْ إدلب الجنوبي والشرقي وحلب الغربي، أسفرت عن فرض سيطرتها على مناطق واسعة.

وخلال تلك العمـ. ـليات تعرضـ. ـت بعض نقاط للجيش التركي المنتشرة في المنطقة بموجب اتفاقَيْ “سوتشي” و”أستانا” للقصـ. ـف والاستـ. ـهداف المباشر من قِبل الميليـ. ـشيات ما أدى إلى مقـ. ـتل 17 جنـ. ـدياً تركيّاً.

اقرأ أيضاً: لحظة تو قـ. ـيف شخصاً حاملاً للكورونا في الصين… فيديو

تمـ. ـكنت قـ. ـوات الأمـ. ـن الصـ. ـينية من القبـ. ـض على شخص مصـ. ـاب بفـ. ـيروس كورونا في أحد الحـ. ـواجز الأمنيـ. ـة.

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي لحظة إلقاء عناصر الشرطة القبض على شخص مصاب بفيروس كورونا عند توقيفه بأحد الحواجز الأمنية.

وتمكنت الشرطة من معرفة إـ. ـصابة سائق السيارة بالفيروس مباشرة بعد استعمال جهاز خاص بالكشف عن الفيروس، لتقوم باستدعاء أحد الأخصائيين مجهز بمعدات خاصة للتعامل بحالات الإصـ. ـابة بالفيروس، ليتأكد أن السائق مصـ. ـاب حقـ. ـيقة بالفيروس.

وعندما اكتشف أمر السائق، حاول المقاومة وعدم الامتثال لأوامر الشرطة، وقام بنزع القناع الواقي إلا أن الشـ. ـرطة تمكنت من مباغتة المريض وألقت القـ. ـبض عليه.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.