ترامب يطلب 2.5 مليار دولار من الكونغرس

25 فبراير 2020آخر تحديث :
ترامب
ترامب

تركيا بالعربي

قال البيت الأبيض إن إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ستطلب من الكونغرس ميزانية حجمها 2.5 مليار دولار؛ لمحـ. ـاربة فيروس كورونا.

وقال البيت الأبيض إن أكثر من مليار دولار ستخصص لتطوير مصل مضاد للفيروس.

وقالت راشيل سيمل، المتحدثة باسم مكتب الإدارة والميزانية في البيت الأبيض، في بيان، يوم الاثنين: “اليوم، الإدارة ستنقل إلى الكونغرس خطة تمويل تكميلي حجمها 2.5 مليار دولار؛ لتسريع عملية تطوير مصل، وتعزيز درجة الاستعداد وعمليات الاستجابة، وشراء المعدات والمستلزمات المطلوبة بشدة”.

وفي سياق متصل طالبت منظمة الصحة العالمية، اليوم الاثنين، جميع الدول بالاستعداد لـ”جائحة عالمية” محتملة مع ارتفاع عدد الإصـ. ـا بات والو فـ. ـيات الجديدة بفيروس كورونا الجديد في أوروبا والشرق الأوسط وآسيا.

واستمر عدد الـ. ـو فـ. ـيات بالارتفاع في الصين التي كانت أول بلد يظهر فيه الفيروس أواخر العام الماضي، حيث سجلت السلطات الطبية 150 حالة وفـ. ـاة خلال الليلة الماضية، ليرتفع إجمالي عدد المـ. ـتـ. ـو فيـ. ـين إلى ما يزيد على 2600 شخص.

وفي حين تشير المنظمة إلى تباطؤ الإصـ. ـابات الجـ. ـديدة في الصين، بدأ الفيروس في الانتشار في أجزاء أخرى من العالم، حيث ظهر الأسبوع الماضي في إيران وكوريا الجنوبية وإيطاليا التي تتسارع بها معدلات الإصـ. ـا بة.

وتم تسجيل حالات وفـ. ـا ة أيضًا في هذه البلدان الثلاثة، قبل أن تعلن بلدان البحرين والعراق والكويت وسلطنة عمان وأفغانستان اليوم الإثنين عن تسجيل إصـ. ـابات بالفيـ. ـروس داخل أراضيها.

وفي سياق متصل زادت وزارة الداخلية التركية من إجراءات السلامة الاحترازية ضد فيروس “كورونا”، وفق ما أفادت مصادر أمنية مطلعة.

وأشارت المصادر الأمنية إلى أنه “تم الإعلان منذ مساء أمس الأحد، عن إغلاق البوابات الحدودية التركية الإيرانية”.

وأفادت المصادر ذاتها أنه “تم إرسال تعميم من وزارة الداخلية التركية إلى إدارات شرطة الولايات والبوابات الحدودية، في كل الولايات التركية والبالغ عددها 81 مقاطعة”.

واعتبارا من مساء أمس، وفي تمام الساعة 17.00، تم ايقاف استقبال المواطنين الإيرانيين وغيرهم من الأجانب للدخول من المعابر الحدودية التركية الإيرانية.

كما تم اتخاذ سلسلة من الإجراءات الإضافية عند المعبر الحدودي أمام دخول المواطنين الأتراك البلاد عبر إيران، حيث تم تعيين مجموعة من المتخصصين في الرعاية الصحية من أطباء وممرضين عند البوابة الحدودية من قبل مديرية الصحة في آغري، وتم تركيب كاميرا حرارية داخل المنطقة الحدودية الجمركية.

وأوضحت المصادر بحسب وكالة أنباء تركيا أنه في حالة اشتباه حالة مرضية بفيروس “كورونا” من قبل الكاميرات الحرارية والمسؤوليين الصحيين، فإنه سيتم نقل المواطنين إلى المستشفيات في المنطقة بواسطة سيارات الإسعاف التركية الموجودة هناك.

وكانت مصادر رسمية إيرانية أعلنت عن تسجيل نحو 6 حالات إصابة بفيروس “كورونا” في عموم البلاد.

ومساء أمس الأحد، أصدرت الرئاسة التركية بيانا، أعلنت فيه أن تركيا من أية إصا. بات بالفيروس.

اقرأ أيضاً: لحظة تو قـ. ـيف شخصاً حاملاً للكورونا في الصين… فيديو

تمـ. ـكنت قـ. ـوات الأمـ. ـن الصـ. ـينية من القبـ. ـض على شخص مصـ. ـاب بفـ. ـيروس كورونا في أحد الحـ. ـواجز الأمنيـ. ـة.

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي لحظة إلقاء عناصر الشرطة القبض على شخص مصاب بفيروس كورونا عند توقيفه بأحد الحواجز الأمنية.

وتمكنت الشرطة من معرفة إـ. ـصابة سائق السيارة بالفيروس مباشرة بعد استعمال جهاز خاص بالكشف عن الفيروس، لتقوم باستدعاء أحد الأخصائيين مجهز بمعدات خاصة للتعامل بحالات الإصـ. ـابة بالفيروس، ليتأكد أن السائق مصـ. ـاب حقـ. ـيقة بالفيروس.

وعندما اكتشف أمر السائق، حاول المقاومة وعدم الامتثال لأوامر الشرطة، وقام بنزع القناع الواقي إلا أن الشـ. ـرطة تمكنت من مباغتة المريض وألقت القـ. ـبض عليه.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.