التعليمات الصادرة عن موقع حجز إجازات عيد الفطر وعيد الأضحى من معبر باب السلامة لعام 2020

25 فبراير 2020آخر تحديث :
لاجئون سوريون في معبر باب الهمى
لاجئون سوريون في معبر باب الهمى

تركيا بالعربي

التعليمات الصادرة عن موقع حجز إجازات عيد الفطر وعيد الأضحى من معبر باب السلامة لعام 2020

بيان عيد الفطر السعيد لعام 2020

1- الضيوف اللذين يخضعون تحت الحماية المؤقتة في بلدنا واللذين يرغبون في مغادرة تركيا من معبر باب السلامة لقضاء اجازة عيد الفطر في سوريا يجب عليهم ان يقوموا بملء نموذج حجز الموعد الموجود في الموقع الالكتروني.

2- فترة إجازة عيد فطر السعيد:
 
– المغادرة من تركيا: تبدأ بتاريخ 02/آذار/2020 وتنتهي بتاريخ 22/آيار/2020

– العودة إلى تركيا تبدأ بتاريخ 1/حزيران/ 2020 وتنتهي بتاريخ 30/حزيران/2020

– لن يسمح لضيوفنا العودة إلى تركيا للذين يرغبون العودة من فترة عيد الفطر السعيد اعتباراً من بعد تاريخ 30/حزيران/ 2020 وحتى تاريخ 5/ آب /2020 بسبب إجازة فترة عيد الاضحى المبارك والتي تبدأ المغادرة للبلاد بتاريخ 20/تموز/ 2020

– يمكن لضيوفنا المغادرين من تركيا إلى بلادهم في فترة إجازة عيد الفطر السعيد وعيد الأضحى المبارك البقاء في بلادهم حتى تاريخ 30/12/2020 إذا رغبوا في ذلك
 
فترة إجازة عيد الاضحي المبارك
 
– المغادرة من تركيا: تبدأ بتاريخ 2/تموز/ 2020 وتنتهي بتاريخ 29/تموز/ 2020

– العودة إلى تركيا تبدأ بتاريخ 5/آب وتنتهي بتاريخ 31/كانون الأول 2020

والضيوف اللذين يرغبون في تمديد عطلتهم بامكانهم البقاء في بلدهم حتى تاريخ 31 كانون الاول 2020

3- حيث يعتبر الضيوف اللذين لا يعودون في التاريخ المحدد بحلول نهاية العام على انهم قد عادو الى بلدهم عودة طوعية.

4- يجب على ضيوفنا ان ياتوا الى البوابة الحدودية ( باب السلامة ) بتاريخ الموعد الذي تم حجزه مع وثيقة هوية الحماية المؤقتة المحدثة بالاضافة الى نسخة من حجز الموعد ووثيقة تصريح اذن السفر.

5- لن يسمح ابدا بالمغادرة الى سوريا للمواطنين ذوي الجنسية المزدوجة او الضيوف الحاصلين على تصريح الاقامة ولن يسمح ايضا للاطفال الاتراك من اب سوري او ام سورية.

6- نموذج حجز المواعيد من بوابات الحدود البرية الاخرى المفتوحة الى سوريا لن يسمح بالخروج والدخول من بوابة باب السلامة.

7- يجب على ضيوفنا المغادرين من اجل عطلة عيد الفطر بأبراز الاوراق المطلوبة للموظف المختص عند البوابة حين رجوعهم الى اراضي الجمهورية التركية.

8- لن يتم السماح بالمغادرة للذين يرتكبون الاحتيال والمخالفات داخل الجمارك وسوف يتم الابلاغ عنهم وتحويلهم الى السلطات القضائية.

9- يسمح لضيوفنا اللذين تقل اعمارهم عن 18 عام بتسجيل الدخول والخروج برفقة ابائهم فقط.

10- يجب عليكم احضار بطاقات لقاح الاطفال اللذين برفقتكم وسوف يتم اعطاء لقاحات للاطفال اللذين لم يتم تلقيحهم بالكامل في المنطقة الجمركية.

11- جميع الخدمات المقدمة لقضاء اجازة عيد الفطر مجانية تماما وفي حال طلب المال مقابل الخدمة او اي اسباب اخرى نطلب منكم تقديم شكوى بحقهم للجهات المختصة لفرض القانون في هذا الموضوع.

12- يجب حجز المواعيد لقضاء عيد الفطر لتسجيل الدخول والخروج بشكل مفصل لكل فرد من افراد الاسرة.

13- سيتم السماح للتسجيل لمغادرة البلاد في الدخول والخروج في التواريخ المحددة ولن يسمح بتسجيل المغادرات في الدخول والخروج بغير التواريخ المحددة.

14- اثناء إجراءات تسجيل المغادرة للام الحامل وكانت الولادة حصلت في سوريا فانه يتوجب عليها احضار تقرير عن حادثة الولادة عند العودة.

15- اذا كان ضيوفنا اللذين تقل اعمارهم عن 18 سنة سوف يقومون بتسجيل الدخول والخروج فقط مع الام والاب عند ذلك يجب عليهم احضار موافقة الام او الاب.

16- يجب على الضيوف اللذين تقل اعمارهم عن 18 عام واللذي توفي احد ابائهم عندها يجب ان يكون معهم قرار تفويض بامر من المحكمة للضيف مع الكفيل المرافق.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.