٣ فتيات في تركيا

أخبار تركيا
25 فبراير 2020آخر تحديث : منذ 8 أشهر
٣ فتيات في تركيا

تركيا بالعربي


كُشفت تفاصيل جديدة مساء الاثنين، حول حـ.ـادثة فقـ.ـدان الفتيات “بونا يلديز / 16 عامًا” و”غولي زار / 16 عامًا” وبوسا أيدوغان / 16 عامًا” قبل خمسة أيام في منطقة “كايب” بمدينة “إسبرطة” جنوب غرب تركيا.

واختـ.ـفت آثـ.ـار الفتيات يوم الخميس الماضي، حيث تبين أنهن خطـ.ـطن للهـ.ـرب عبر مجموعة خاصة بهن في تطبيق المحادثات “واتساب”، وفقًا لما أوردته وكالة “دوغان” وما ترجمته تركيا الآن.

ويدرسن الفتيات الثلاث في مدرسة “الأناضول” المهنية والتـ.ـقنية الثانوية المشتركة، واخـ.ـتفت آثـ.ـارهن ظهر الخميس 20 فبراير الجاري.

ولم تتـ.ـمكن عائلات الفتيات الثلاث من الوصول إليهن، مما دفـ.ـعهن لإبـ.ـلاغ الأجـ.ـهزة الأمـ.ـنية باختـ.ـطاف الفتيات الثلاث.



وهذه التفاصيل كشـ.ـفتها أمهات الفتيات المفـ.ـقودات خلال برنامج بثته القناة التلفزيونية الوطنية صباح اليوم.

وكشـ.ـفن الأمهات الفـ.ـتيات خلال البرنامج جانبًا من محادثة “الواتساب” التي خطـ.ـطن أيّ “الفتيات” من خلالها للهـ.ـرب.

وتظهر المحادثات بأن الفتيات لم يذهب إلى المدرسة يوم الخميس الموافق 20 فبراير الجاري، بل ذهبن إلى مدينة “دنيزلي” بواسطة مركبة صغيرة.

وحتى الآن لا تزال عمليات البحث متواصلة، وذلك بعد اختفاء آثـ.ـار الفتيات، والشـ.ـكوك تدور حول اختـ.ـطافهن في محافظة “دنينزلي”.

من جانبه، يقول أخصائي “علم النفس” شولي تولا إن: عندما ننظر للفتيات نجد بأنهن دخلن وقت البـ.ـلوغ والبـ.ـلوغ مبكرًا جدًا.

وأكد أن الفتيات دخلن في مرحلة “المـ.ـراهقة / البلوغ” مما يعني دخولهن في اختلال هـ.ـرموني خطير، أدخـ.ـلن في اكتـ.ـئاب شديد وذلك لأن الدماغ لم ينضخ بما فيه الكفاية.

واعتبر أن الأسرة تسبب صـ.ـراعات خطـ.ـيرة لـ”المـ.ـراهق” لاسيما وأنها تعمل على تقيـ.ـيد حـ.ـريته من المخـ.ـاطر الموجودة في العالم الخارجي.

وأضاف الأخصائي أن “المـ.ـراهق” مع الرغبة في الحـ.ـرية، يمكن أن يـ.ـرتكب أخـ.ـطاء كبيرة لتلبية المتـ.ـعة والمرح الموجودة داخله.

المصدر : تركيا الان

اقرأ أيضاً: تعديل في قانون التأمين الصحي لطالبي الحماية الدولية في تركيا

أعلنت دائرة الهجرة أنها ستقوم بدعم التأمين الصحي للأجانب طالبي الحماية الدولية لمدة عام واحد.

وبحسب التعميم الذي نشرته الدائرة اليوم، الجمعة 7 من شباط، فإن الدائرة ستقوم بتأمين صحي للأجانب المتقدمين للحصول على الحماية الدولية أو الحاصلين عليها ولا يملكون أي تأمين صحي وليس عندهم القدرة المالية لمدة سنة واحدة فقط.

وتوقف الدائرة التأمين الصحي للأجانب بعد مرور عام كامل لمن يزيد عمره عن 18 عامًا بحسب صحيفة عنب بلدي.

وستنظر دائرة الهجرة في طلبات من عندهم حالات خاصة، ولا يملكون القدرة على الدفع عن طريق زيارة مديرية الهجرة، مصطحبًا وثائق تبين حالة الاحتياج الخاصة لدى المتقدم.

ويأتي هذا التعميم لتعديل في “المادة 89” من قانون “الوصول إلى المساعدة والخدمات” رقم 6458.

وينص القانون القديم على تكفل المديرية العامة للتأمينات الاجتماعية بمصاريف الأجانب الحاصلين على حق الحماية الدولية، الذين لا يملكون أي تأمين صحي، وليست لديهم القدرة المالية بشكل كامل أو جزئي، بحسب قانون التأمين الاجتماعي رقم 5510 الصادر في العام 2006.

ويعمل نظام الحماية الدولية لضمان اتخاذ حكومات الدول كل الإجراءات اللازمة لحماية اللاجئين وطالبي اللجوء.

وانتقلت مسؤولية تسجيل الأجانب الراغبين في طلب الحماية الدولية من قبل المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين إلى دائرة الهجرة التركية، في أيلول 2018، بحسب ما ذكرت وكالة “الأناضول“.

ويتم تسجيل الطلبات عن طريق مديريات الهجرة المنتشرة في جميع الولايات التركية.

وبلغ عدد المتقدمين للحصول على حق الحماية المؤقتة في العام 2019، 56 ألفًا و417 أجنبيًا، بحسب إحصائيات دائرة الهجرة التركية.

وللمزيد حول هذا الخبر نترككم مع مداخلة للاعلامي علاء عثمان والمتخصص في الشأن التركي، ولا تنسوا الاشتراك في قناة تركيا بالعربي على يوتيوب لنوافيكم بكل جديد:

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.