تسجيل الدخول

في أنقرة

أخبار تركيا
22 فبراير 2020آخر تحديث : منذ شهر واحد
في أنقرة

ترجمة وتحرير تركيا بالعربي

اعتـ.ـقلت قـ.ـوات الأمـ.ـن التركي اليوم السبت، القبـ.ـض على 12 مشـ.ـتبه به بارتكـ.ـاب جـ.ـرائم متـ.ـنوعة، وذلك خلال حملة أمنـ.ـية كبيرة في العاصمة أنـ.ـقرة.

وبحسب ما ترجمت تركيا بالعربي نقلا عن صحيفة “يني شفق” التركية أن العمـ.ـلية الامـ.ـنية تهدف إلى تحـ.ـقيق الأمـ.ـن العام والحفاظ عليه، وأنها تمت من قبل مكتب الأخـ.ـلاقيات بمديرية فـ.ـرع الأمـ.ـن العام التركي في أنقـ.ـرة.

وأوضحت المصـ.ـادر الأمنـ.ـية أنه تم خلال العملية القـ.ـبض على 12 متهما في جـ.ـرائم مختلفة، منها تطبيق النظام العام في الأمـ.ـاكن الترفيـ.ـهية والأماكن العامة في أنقرة.

وقالت المصادر ذاتها إنه شارك بهذه العملية 500 عنصرا من مختلف الوحدات الأمنية في منطقة جانكايا بأنقرة، وأن القوات الأمنـ.ـية قامت بعمـ.ـليات التفتـ.ـيش لحوالي ألفين و159 شخص، وتم اعتقـ.ـال 12 شخص كانوا مطلـ.ـوبين في جـ.ـرائم مختلفة، وأنه تمت إحالتهم إلى الجهات المختصة لاتخـ.ـاذ الإجـ.ـراءات الجنـ.ـائية والإدارية بحقـ.ـهم.

اقرأ أيضاً: تعديل في قانون التأمين الصحي لطالبي الحماية الدولية في تركيا

أعلنت دائرة الهجرة أنها ستقوم بدعم التأمين الصحي للأجانب طالبي الحماية الدولية لمدة عام واحد.

وبحسب التعميم الذي نشرته الدائرة اليوم، الجمعة 7 من شباط، فإن الدائرة ستقوم بتأمين صحي للأجانب المتقدمين للحصول على الحماية الدولية أو الحاصلين عليها ولا يملكون أي تأمين صحي وليس عندهم القدرة المالية لمدة سنة واحدة فقط.

وتوقف الدائرة التأمين الصحي للأجانب بعد مرور عام كامل لمن يزيد عمره عن 18 عامًا بحسب صحيفة عنب بلدي.

وستنظر دائرة الهجرة في طلبات من عندهم حالات خاصة، ولا يملكون القدرة على الدفع عن طريق زيارة مديرية الهجرة، مصطحبًا وثائق تبين حالة الاحتياج الخاصة لدى المتقدم.

ويأتي هذا التعميم لتعديل في “المادة 89” من قانون “الوصول إلى المساعدة والخدمات” رقم 6458.

وينص القانون القديم على تكفل المديرية العامة للتأمينات الاجتماعية بمصاريف الأجانب الحاصلين على حق الحماية الدولية، الذين لا يملكون أي تأمين صحي، وليست لديهم القدرة المالية بشكل كامل أو جزئي، بحسب قانون التأمين الاجتماعي رقم 5510 الصادر في العام 2006.

ويعمل نظام الحماية الدولية لضمان اتخاذ حكومات الدول كل الإجراءات اللازمة لحماية اللاجئين وطالبي اللجوء.

وانتقلت مسؤولية تسجيل الأجانب الراغبين في طلب الحماية الدولية من قبل المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين إلى دائرة الهجرة التركية، في أيلول 2018، بحسب ما ذكرت وكالة “الأناضول“.

ويتم تسجيل الطلبات عن طريق مديريات الهجرة المنتشرة في جميع الولايات التركية.

وبلغ عدد المتقدمين للحصول على حق الحماية المؤقتة في العام 2019، 56 ألفًا و417 أجنبيًا، بحسب إحصائيات دائرة الهجرة التركية.

وللمزيد حول هذا الخبر نترككم مع مداخلة للاعلامي علاء عثمان والمتخصص في الشأن التركي، ولا تنسوا الاشتراك في قناة تركيا بالعربي على يوتيوب لنوافيكم بكل جديد:





رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.