تسجيل الدخول

في أضنة

أخبار تركيا
22 فبراير 2020آخر تحديث : منذ شهر واحد
في أضنة

تركيا بالعربي

سطا أربعة شُبان على “ميني ماركت” في ميدان منطقة “سيهان” بمدينة أضنه، وتمكنوا من سـ.ـرقة 120 علبة سجائر و4 آلاف و500 ليرة تركية.

ووفقًا للتفاصيل التي كشفتها قناة “سي أن أن تركيا” وترجمتها “تركيا الآن” فإن عملية السـ.ـطو تعود للتاسع عشر من شباط / فبراير الجاري.

وتفصيلا، دخل أربعة شُبان أتراك ليلة التاسع عشر، إلى “الميني ماركت” مسـ.ـتغلين وجود المالك ” حسن . أ / 29 عامًا” وحيدًا.

وبحسب ما نقلت القناة عن حسن قوله إن المجموعة دخلت “الماركت” بشكل سريع، ورفعت أربع بنـ.ـادق كبيرة.

“إذا تحـ.ـركت خـ.ـطوة ستـ.ـموت، وإذا كنت تحب حـ.ـياتك، أبق ذكيًا ولا تتحرك” بهذه الكلمات بدأت العـ.ـصابة بالتحدث مع “حسن . أ” قبل الطلب منه بالانسـ.ـحاب للخلف وإفساح المجال لأحدهم بتفريغ “السجائر” والأوراق النقـ.ـدية من الصندوق.

وبعد جمع النقود والأوراق النقدية من الصندوق “الكسى” نجـ.ـحت المجموعة بالخروج والهـ.ـرب بواسطة مركبة “بيضاء اللون” غير مرخصة، وفقًا لرواية حسن.

وأبـ.ـلغت الأجـ.ـهزة الأمـ.ـنية من قبل حسن ومجموعة من المواطنين الذين شاهدوا المجموعة وهي تخـ.ـرج من “الميني ماركت” الأسـ.ـلحة.

وعملت الجـ.ـهات الأمنـ.ـية على مراجعة ما نحوه 100 كاميرًا في المنطقة، وذلك من أجل الوصـ.ـول للمجـ.ـموعة المكونة واعـ.ـتقالها.

وواجهت الفـ.ـرق الأمـ.ـنية مشـ.ـكلة كبيرة، وذلك لارتداء “المجموعة المُسـ.ـلحة” أقنعة سمراء اللون، لمساعدة على التعامل بأريحة خلال عمـ.ـلية السـ.ـطو وعدم الانشغال بالكاميرات.

وتمـ.ـكنـ.ـت الأجـ.ـهزة الأمـ.ـنية بتحديد نوع المركبة، حيث تأكدت بأنها مستأجرة، فتـ.ـواصلت بدورها بمكتب التأجير وحصلت على هوية اثنين وهما “أمين س / 19 عامًا” وقادر إ / 20 عامًا”، وهما من ساعدا في اعتـ.ـقال الشابين الأخرين “إ س / 17 عامًا” و أميركان ي / 18 عامًا”.

وجرى نقل المجموعة لمركز الشـ.ـرطة من أجل متابعة التحـ.ـقيقات، واستكمال الإجـ.ـراءات القـ.ـانونية بحقهم، كما أكدت أنه سيتم عرضهم على المـ.ـدعي الـ.ـعام قريبًا.

المصدر: تركيا الآن.

اقرأ أيضاً: تعديل في قانون التأمين الصحي لطالبي الحماية الدولية في تركيا

أعلنت دائرة الهجرة أنها ستقوم بدعم التأمين الصحي للأجانب طالبي الحماية الدولية لمدة عام واحد.

وبحسب التعميم الذي نشرته الدائرة اليوم، الجمعة 7 من شباط، فإن الدائرة ستقوم بتأمين صحي للأجانب المتقدمين للحصول على الحماية الدولية أو الحاصلين عليها ولا يملكون أي تأمين صحي وليس عندهم القدرة المالية لمدة سنة واحدة فقط.

وتوقف الدائرة التأمين الصحي للأجانب بعد مرور عام كامل لمن يزيد عمره عن 18 عامًا بحسب صحيفة عنب بلدي.

وستنظر دائرة الهجرة في طلبات من عندهم حالات خاصة، ولا يملكون القدرة على الدفع عن طريق زيارة مديرية الهجرة، مصطحبًا وثائق تبين حالة الاحتياج الخاصة لدى المتقدم.

ويأتي هذا التعميم لتعديل في “المادة 89” من قانون “الوصول إلى المساعدة والخدمات” رقم 6458.

وينص القانون القديم على تكفل المديرية العامة للتأمينات الاجتماعية بمصاريف الأجانب الحاصلين على حق الحماية الدولية، الذين لا يملكون أي تأمين صحي، وليست لديهم القدرة المالية بشكل كامل أو جزئي، بحسب قانون التأمين الاجتماعي رقم 5510 الصادر في العام 2006.

ويعمل نظام الحماية الدولية لضمان اتخاذ حكومات الدول كل الإجراءات اللازمة لحماية اللاجئين وطالبي اللجوء.

وانتقلت مسؤولية تسجيل الأجانب الراغبين في طلب الحماية الدولية من قبل المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين إلى دائرة الهجرة التركية، في أيلول 2018، بحسب ما ذكرت وكالة “الأناضول“.

ويتم تسجيل الطلبات عن طريق مديريات الهجرة المنتشرة في جميع الولايات التركية.

وبلغ عدد المتقدمين للحصول على حق الحماية المؤقتة في العام 2019، 56 ألفًا و417 أجنبيًا، بحسب إحصائيات دائرة الهجرة التركية.

وللمزيد حول هذا الخبر نترككم مع مداخلة للاعلامي علاء عثمان والمتخصص في الشأن التركي، ولا تنسوا الاشتراك في قناة تركيا بالعربي على يوتيوب لنوافيكم بكل جديد:





رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.