تسجيل الدخول

تصريحات مبشرة من وزير المالية التركية

أخبار تركيا
20 فبراير 2020آخر تحديث : منذ شهرين
تصريحات مبشرة من وزير المالية التركية

تركيا بالعربي

ادلى وزير المالية والخزانة التركية بيرات البيرق بتصريحات مبشرة حول التضخم وأسعار الصرف والفائدة.

وقال البيرق في كلمة له في لقاء مع رجال اعمال في غازي عنتاب: “لقد حققنا تحسنًا لم يسبق له مثيل في التضخم وأسعار الصرف والفائدة. لكن هذا لا يكفي، سنواصل تصميمنا على مكافحة التضخم والفائدة”.

وأشار الوزير إلى ان غازي عنتاب هي المدينة السادسة الأكثر تصديرا في تركيا، فقد حققت هدفها بالوصول إلى 7 مليارات دولار مع نهاية العام 2019، على الرغم من الظروف الصعبة التي تمر فيها المدينة في تلك الفترة .

وأكد البيرق أن المدينة لديها إمكانيات فذة بعد مقدرتها للوصول إلى هذا الرقم على الرغم من عدم الاستـ.ـقرار في المنطقة، مشيرا الى أن الهدف ليس فقط زيادة الصادرات في غازي عنتاب بل  لتعـ.ـزيز مجـ.ـالات الإنتـ.ـاج للحد من واردات بلادنا، ما يمكننا القيام به لتحـ.ـسين قـ.ـدرة تركيا التنـ.ـافسية في التجارة العالمية .

ونوه إلى أن كل العالم يشـ.ـتعل بينما تركيا لاتزال صـ.ـامدة، مؤكدا ان هناك أطراف تحاول بكل الطرق تخـ.ـويف الأمة ، وبث روح التـ.ـشاؤم  من المستقبل ، ولا زالوا  ، لكنهم لن ينجـ.ـحوا.

وأضاف: “لقد خيبـ.ـنا آمال عشـ.ـاق الأزمـ.ـة بالتدابير التي اتخـ.ـذناها والتنـ.ـسيق القوي في جميع مؤسساتنا في نطاق الاقتصاد والدعم الذي قدمناه على صعـ.ـيد أعمالنا”.

المصدر: تركيا الان

اقرأ أيضاً: تعديل في قانون التأمين الصحي لطالبي الحماية الدولية في تركيا

أعلنت دائرة الهجرة أنها ستقوم بدعم التأمين الصحي للأجانب طالبي الحماية الدولية لمدة عام واحد.

وبحسب التعميم الذي نشرته الدائرة اليوم، الجمعة 7 من شباط، فإن الدائرة ستقوم بتأمين صحي للأجانب المتقدمين للحصول على الحماية الدولية أو الحاصلين عليها ولا يملكون أي تأمين صحي وليس عندهم القدرة المالية لمدة سنة واحدة فقط.

وتوقف الدائرة التأمين الصحي للأجانب بعد مرور عام كامل لمن يزيد عمره عن 18 عامًا بحسب صحيفة عنب بلدي.

وستنظر دائرة الهجرة في طلبات من عندهم حالات خاصة، ولا يملكون القدرة على الدفع عن طريق زيارة مديرية الهجرة، مصطحبًا وثائق تبين حالة الاحتياج الخاصة لدى المتقدم.

ويأتي هذا التعميم لتعديل في “المادة 89” من قانون “الوصول إلى المساعدة والخدمات” رقم 6458.

وينص القانون القديم على تكفل المديرية العامة للتأمينات الاجتماعية بمصاريف الأجانب الحاصلين على حق الحماية الدولية، الذين لا يملكون أي تأمين صحي، وليست لديهم القدرة المالية بشكل كامل أو جزئي، بحسب قانون التأمين الاجتماعي رقم 5510 الصادر في العام 2006.

ويعمل نظام الحماية الدولية لضمان اتخاذ حكومات الدول كل الإجراءات اللازمة لحماية اللاجئين وطالبي اللجوء.

وانتقلت مسؤولية تسجيل الأجانب الراغبين في طلب الحماية الدولية من قبل المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين إلى دائرة الهجرة التركية، في أيلول 2018، بحسب ما ذكرت وكالة “الأناضول“.

ويتم تسجيل الطلبات عن طريق مديريات الهجرة المنتشرة في جميع الولايات التركية.

وبلغ عدد المتقدمين للحصول على حق الحماية المؤقتة في العام 2019، 56 ألفًا و417 أجنبيًا، بحسب إحصائيات دائرة الهجرة التركية.

وللمزيد حول هذا الخبر نترككم مع مداخلة للاعلامي علاء عثمان والمتخصص في الشأن التركي، ولا تنسوا الاشتراك في قناة تركيا بالعربي على يوتيوب لنوافيكم بكل جديد:





رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.