مدينة الأتراب غرب حلب

19 فبراير 2020آخر تحديث :
عاجل
عاجل

تركيا بالعربي

دخلت قـ. ـو ات عسـ. ـكررية تابعة للجيـ. ـش التركية تضم مد رعات وعربات عسـ. ـكررية ثقيلة وقـ. ـو ات مشاة، إلى مدينة الأتارب غربي محافظة حلب، كما أنشأ نقاط مراقبة جديدة في محافظة إدلب.

ونشر مركز “الأتارب الإعلامي” اليوم، الأربعاء 19 من شباط، صورًا أظهرت انتشار عناصر الجيـ. ـش التركي داخل المدينة.

وأفاد مراسل عنب بلدي باستمرار دخول التعـ. ـز يزات العسـ. ـكررية للجيـ. ـش التركي إلى مناطق شمال غربي سوريا (أرياف إدلب وحلب).

كما أنشأ الجيـ. ـش التركي اليوم، نقطة عسـ. ـكررية جديدة بين بلدتي بسنقول ومعترم بريف إدلب الغربي، وأخرى في قرية نحليا بريف إدلب الجنوبي، حسب “شبكة المحرر” التابعة “لفيلق الشام”، المرافق للأرتال التركية.

وسيطرت قـ. ـو ات النظام على مناطق استراتيجية بريف حلب الشمالي والغربي إثر العمليات العسـ. ـكررية الأخيرة واقتربت من مدينة الأتارب بعد سيطرتها على قرى أورم الكبرى وأورم الصغرى والشيخ علي وأرناز شرقي المدينة.

استمرار دخول التعـ. ـز يزات العسـ. ـكررية التركية يتزامن مع زيادة تفاقم الخلاف التركي- الروسي، بعد العمليات العسـ. ـكررية لقـ. ـو ات النظام والحليف الروسي على منطقة “خفض التصعيد”، الأمر الذي رفضته أنقرة خاصة بعد مقـ. ـتل 13 جنـ. ـديًا تركيًا بقصف لقـ. ـو ات النظام.

وقال الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان في خطاب أمام حزب “العدالة والتنمية” اليوم، إن تركيا جمعت الاستعدادات لتنفيذ عمليتها العسـ. ـكررية في إدلب والتي باتت وشيكة، مضيفًا، “يمكن أن ننفذها في أي وقت دون أن ينتظرنا أحد”.

وكانت مفاوضات جرت بين وفدي تركيا وروسيا في العاصمة الروسية على مدى اليوميين الماضيين، إلا أنها لم تسفر عن أي اتفاق.

ورفضت تركيا الخرائط والمقترحات التي تقدمت بها روسيا بشأن توزع السيطرة في إدلب وريفها، بحسب ما أعلنت الخارجية التركية.

وقال المتحدث باسم الخارجية، إبراهيم قالن، بحسب وكالة “الأناضول” التركية، أمس، إن المحادثات بين وفدي أنقرة وموسكو لم تتمخض عنها أي نتيجة حتى الآن.

المصدر: عنب بلدي

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.