أردوغان يلوّح بالتعاون مع واشنطن في إدلب

19 فبراير 2020آخر تحديث :
الرئيس التركي رجب طيب أردوغان
الرئيس التركي رجب طيب أردوغان

تركيا بالعربي

ألمح الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الأربعاء، إلى امكانية مشاركة الولايات المتحدة في العملية العسكرية المرتقبة ضد نظام الأسد في إدلب.

وقال الرئيس التركي، تعليقًا على تصريح نظيره الأمريكي دونالد ترامب، بشأن التعاون مع تركيا في ملف إدلب: “إنه قد يحدث تضامن بين الجانبين على مختلف الأصعدة في أي لحظة” وفقًا لوكالة “الأناضول”.

ولفت “أردوغان” إلى أنه تباحث مع الرئيس الأمريكي “ترامب” حول الوضع في إدلب، وتقاسم معه كافة المعلومات.

وأردف: “ليست لدينا النية أبدًا تحمل العبء الذي ستضعه التطورات في هذه المنطقة على كاهل بلدنا، عاقدون العزم على جعل إدلب منطقة آمنة بالنسبة لتركيا ولسكان المحافظة مهما كلف ذلك”.

وحول إمكانية مشاركة الطيران التركي في العملية المرتقبة، قال “أردوغان”: “كما قلت سابقًا قد نأتي ذات ليلة على حين غرة، وهذا يعني أن نأتي بكل شيء”.

وأضاف: “عملية إدلب باتت مسألة وقت، لن نترك إدلب للنظام الذي لم يفهم حزم بلادنا بهذا الخصوص، ولا للذين يشجعونه”.

يذكر أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أعلن صباح اليوم، فشل المفاوضات مع الجانب الروسي حول ‎إدلب، مشيرًا إلى أن الحلول الروسية المطروح على الطاولة كانت بعيدة عن التطلعات التركية، مؤكدًا على أن العملية العسكرية التركية ضد قوات الأسد في إدلب، قد تبدأ في أي لحظة.

وتحشد تركيا منذ أيام قواتها العسكرية على الحدود مع سوريا، وذلك بعد مقتل 12 جنديًّا تركيًّا بقصف من قوات الأسد، في عمليتين منفصلتين.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.