سهيل أبو التاو

16 فبراير 2020آخر تحديث :

تركيا بالعربي

نشر الشاب السوري سهيل، والذي يعمل في صفوف الثوار الذين يقـ.ـاومـ.ـون الاحتـ.ـلال الروسي وميلشيـ.ـات الأسد خلال محاولتهم السيطـ.ـرة على إدلب تفاصيل عن إصـ.ـابـ.ـته.

وقال الشاب الشهير بين الشعب السوري بـ”سهيل أبو التاو” في إشارة لمهارته باستخدام الصـ.ـوار يـ.ـخ المضـ.ـادة للآليات “التاو” في تغريدة عبر حسابه بموقع التواصل الاجتماعي “تويتر” إنه أصيـ.ـب بسبب غـ.ـارة جوية إصـ.ـابة طفيـ.ـفة.

وأضاف سهيل:” بعد أن رمـ.ـيـ.ـت الصـ.ـاروخ اليوم، تـعـ.ـرضـ.ـنـ.ـا لغـ.ـارة جوية أُصـ.ـبـ.ـت إصـ.ـابـ.ـة طفيفة في ساقي والحمد لله ضمـ.ـدتـ.ـها وكأنه شيئاً لم يكن”.

وكشف الشاب السوري عن عدد الأهـ.ـداف التي حققها قائلاً:”غداً إن شاء الله سأكون على خطـ.ـوط الجـ.ـبـ.ـهـ.ـة لأحقق الهدف 134″.

موقف دولي مساند لأنقرة في إدلب

حظي الموقف التركي في إدلب بدعم دولي لافت اليوم السبت قُبيل عقد مباحثات جديدة بين كل من أنقرة وموسكو في مسعى جديد لوقف إطـ.ـلاق النـ.ـار بالشمال السوري.

وقد طالب وزير الخارجية الألماني “هايكو ماس” اليوم روسيا باستخـدام نفـ.ـوذهـ.ـا على نظام الأسد لوقف الهـ.ـجـ.ـمـ.ـات في إدلب، فيما دعا الرئيس الفرنسي “إيمانويل ماكرون” لعقد حوار إستراتيجي مع روسيا بشأن الوضع “غير المقبول” في إدلب.

من جهته أعرب وزير الخارجية الكندي “فرانسوا فيليب شامبانيا” عن إد انـ.ـة بلاده للـ.ـهـ.ـجـ.ــ.ـمـ.ـات المستمرة ضـ.ـد المدنيين والعاملين بالمجال الطبي في إدلب، مطالباً نظام الأسد وداعميه بإنـ.ـهاء العـ.ـنـ.ـف وضمان وصول المساعدات الإنسانية دون عـ.ـوائـ.ـق واحترام التزاماتهم بموجب القانون الإنساني الدولي.

وقال وزير الخارجية التركي “مولود جاويش أغلو”: إن “بريطانيا والولايات المتحدة وألمانيا ودول الاتحاد الأوروبي تدعمنا وتقف إلى جانب موقفنا في إدلب”.

ويأتي ذلك بعد ساعات من مطالبة الاتحاد اﻷوروبي لنظام اﻷسد و”حلفائه” بوقف هجـ.ـمـ.ـاتـ.ـهم على الشمال السوري، حيث أعربت فرنسا وألمانيا وبولندا وإستونيا وبلجيكا عن قلـ.ـقـ.ـها البـ.ـالغ مطالبة في بيان مشترك لها بوقف فوري للهـ.ـجـ.ــمـ.ـات.

وكانت الولايات المتحدة قد اعتبرت أن تركيا محقة بشأن موقفها في إدلب معربة عن استعدادها لتقديم كامل الدعم لها إضافة إلى حلف الناتو الذي عبَّر أيضاً عن تضامُنه مع أنقرة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.