التطورات الجديدة جنوب إدلب

16 فبراير 2020آخر تحديث :
الجيش السوري يحشد
الجيش السوري يحشد

تركيا بالعربي

شهدت محـ.ـا ور إدلب الجنوبية، اليوم الأحد، معـ. ـا ركًا عنـ. ـيفة بين قوات النظـ. ـا م السوري والميلـ. ـيشيات المساندة لها من جهة وفصـ. ـائل المعـ. ـا رضة السورية وهيئة تحرير الشام من جهة أخرى، في محـ.ـا ولة من الأولى للسيطرة على المزيد من الأراضي بالمنطقة.

وقالت وكالة “ستيب الإخبارية” في إدلب وريفها، نور الدين المحمد، إنَّ ساعات الليل شهدت اشتـ. ـباكات عنـ. ـيفة بين الطرفين المذكورين على محـ.ـا ور ركايا سجنة والشيخ دامس جنوبي إدلب، في محـ.ـا ولة من قوات النظـ. ـا م التقدم على المحورين، لتتمكن فصـ. ـائل المعـ. ـا رضة من قتل وجرح عدد من العناصر لقوات النظـ. ـا م السوري، وصد محـ.ـا ولة التقدم.

وخلال ساعات النهار، تجددت المعـ. ـا رك على محور ركايا سجنة، حيث تمكنت تحرير الشام من قتل وجرح مجموعتين من قوات النظـ. ـا م السوري عبر استـ. ـهدافهم بصـ.ـو اريخ موجهة، إضافة لتدمير فصـ. ـائل المعـ. ـا رضة لعربة “بي إم بي” لقوات النظـ. ـا م السوري بصاروخ موجه، وتحييد مجموعة لقوات النظـ. ـا م السوري على محور عابدين عبر استـ. ـهدافهم بالسـ.ـلا ح ذاته.

وأضاف المصدر أنَّ الجيش التركي نشر عددًا من المدرعات والآليات العسكرية في سوق مدينة سرمدا الحدودية مع تركيا شمال إدلب، عقب استـ. ـهداف محيط البلدة من قبل مدفعية قوات النظـ. ـا م السوري، على مدار اليومين الماضيين.

ولفت المصدر إلى أنَّ مدفعية قوات النظـ. ـا م السوري استـ. ـهدفت المنطقة الصناعية على أطراف مدينة إدلب إضافة لمحيط المدينة ومحيط بلدة معرة مصرين الواقعة في الجهة الشمالية للمدينة، فيما شنَّ الطيران الحـ.ـر بي الروسي غارات بالصـ.ـو اريخ الفراغية على محيط بلدة معـ. ـا رة النعسان بريف إدلب الشمالي الشرقي، دون تسجيل إصـ.ـا بات في صفوف المدنيين.

وشهدت إدلب، اليوم، نشـ. ـو ب حريق في مخيم “صامدون” شمالي مدينة سلقين، ما أدى لاحتراق عدد من الخيم وأضـ. ـرار مادية أخرى، إضافة لنشـ. ـو ب حريق في إحدى الكازيات على أطراف مدينة سرمدا بريف إدلب الشمالي نتج عنه انقجار خزانات الوقود، لتعمل طواقم الدفاع المدني على التعامل مع الحريق والسيطرة عليه.

فيما تستمر أرتال الجيش التركي بالتوافد إلى محافظة إدلب، حيث شهدت ساعات النهار دخول رتلين ضما معدات وآليات عسكرية وعناصر من معبر كفرلوسين الحدودي عند شمال إدلب باتجاه الأرياف الجنوبية للمحافظة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.