إدلب وريف حلب الشمالي

16 فبراير 2020آخر تحديث :
الجيش السوري الحر
الجيش السوري الحر

تركيا بالعربي

سيـ. ـطرت قـ.ـو ا ت النظام السوري، الأحد 16 من شباط، على جبل شويحنة الاستراتيجي، الذي يطل على العديد من المناطق بريف حلب الشمالي، منها قريتي معرة الأرتيق وبابيص.

وأفادت صحيفة عنب بلدي أن قـ.ـو ا ت النظام تقدمت في عملها العسـ.ـكري، إلى مشارف معرة الأرتيق وبابيص اللتين تشهدان اشـ.ـتباكات مع قـ.ـو ا ت المعـ.ـارضة، فيما بقي طريق إمداد كفرباسين- قبتان الجبل تحت سيـ. ـطرة المعـ.ـارضة حتى لحظة إعداد الخبر.

لكن في حال سيـ. ـطرة قـ.ـو ا ت النظام على قرية بابيص تفقد قـ.ـو ا ت المعـ.ـارضة أحد أهم طرق الإمداد في منطقة ريف حلب الشمالي الغربي، بحسب المصدر.

في حين ثبتت قـ.ـو ا ت المعـ.ـارضة العديد من النقاط العسـ.ـكرية في المنطقة ،لمنع تقدم قـ.ـو ا ت النظام في المنطقة.

وتحدثت قناة “الإخبارية السورية” الحكومية اليوم، عن انسـ.ـحاب قـ.ـو ا ت المعـ.ـارضة باتجاه بلدة دارة عزة، التي يسعى النظام للسيـ. ـطرة عليها، بهدف قطع صلة الوصل بين عفرين في الريف الشمالي الغربي لحلب، ومحافظة إدلب.

كما خسـ.ـرت قـ.ـو ا ت المعـ.ـارضة حي الزهراء، آخر معاقلها ضمن الحدود الإدارية لمدينة حلب.

وشن الجيش “الوطني السوري” و”هيئة تحرير الشام” صباح اليوم، هجـ.ـومًا على مواقع النظام السوري في ريف حلب، بالتزامن مع صد هجـ.ـوم للنظام في ريف إدلب.

واسـ.ـتهدفت “الهيئة” بعربة مفـ.ـخخة موقعًا لقـ.ـو ا ت النظام في قرية كفر حلب، التي تشـ.ـهد إلى جانب بلدة ميزناز المجاورة، معـ.ـارك بين الطرفين.

من جانبها، ذكرت وكالة الأنباء الرسمية السورية (سانا)، اليوم، أن قـ.ـو ا ت النظام وسعت عملياتها في ريفي حلب الغربي والجنوبي، مشيرة إلى أن النظام سيـ. ـطر على قرى أورم الكبرى وكفرناها وجمعية الرضوان وعاجل وعويجل.

في موازاة ذلك، شنـ.ـت قـ.ـو ا ت النظام مدعومة بالطائرات الروسية وميليشيات إيرانية، هجـ.ـومًا في ريف إدلب الجنوبي.

ولا تزال قـ.ـو ا ت النظام تحاول التوسع في الريف الجنوبي لإدلب، لتأمين السيـ. ـطرة على الطريق الدولي، وكانت مدينة سراقب آخر المناطق الاستراتيجية التي تخسرها المعـ.ـارضة في المنطقة، كون المدينة تعد نقطة التقاء طريقي “M5″و”M4”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.