تسجيل الدخول

الإمارات وراء ما يجري في إدلب !!

14 فبراير 2020آخر تحديث : منذ أسبوع واحد
الإمارات وراء ما يجري في إدلب !!

تركيا بالعربي

تحدثت وسائل إعلام لبنانية عن دور خليجي أساسي دفع موسكو إلى وضع تفاهماتها مع أنقرة في سوريا وخصوصاً الوضع في إدلب على المحكّ.

وقالت صحيفة “الأخبار” اللبنانية عن مصادرها بحسب الوسيلة أن دول الخليج وتحديداً الإمارات لعبت دوراً أساسياً في تغيير الرؤية الروسية.

وأوضحت الصحيفة اللبنانية أن دولة الإمارات تتصـ.دّى لمبادرة من تحت الطاولة، من شأنها إحداث تغييرات كبرى في المشهد السوري برمّته.

وأضافت أن الإمارات تمهّد من خلال مبادرتها لسحب البساط من تحت أقدام أنقرة، وهو ما يستوجب إعادة رسم الخريطة الميدانية لشمال غرب سوريا.

وتنصّ المبادرة على ضمان فتح معبر نصيب الحدودي مع الأردن بشكل جدّي، بالإضافة إلى ضمان تنشيط ميناءَي اللاذقية وطرطوس السوريين.

العمود الفقري للمبادرة
وقال مصدر واسع الإطلاع أن العمود الفقري للمبادرة هو ضمانة إماراتية بإرجاء العمل بالقانون الأميركي، أو تخفيف قيوده على الأقلّ لفترة تجريبية.

ووفق الصحيفة فإنه يتوجب على النظام وروسيا ضمان تحقيق تطور ملموس في المسار السياسي عبر “اللجنة الدستورية” التي تعطلت قبل أن تبدأ.

وأشارت إلى أن المبادرة تلقي على عاتق النظام وروسيا مسؤولية دفع عجلة اللجنة الدستورية إلى الأمام، وضمان إشراك المكوّن الكردي فيها، وفق الصحيفة.

وأضافت الصحيفة اللبنانية: “بين هذا وذاك، سيكون على الإمارات، بالتعاون مع السعودية، ضمان تغيير هيكلية الواجهة السياسية للمعارضة السورية”.

واعتبرت أن المسرح المرشّح لتحقيق التغيير المذكور هو القاهرة، التي يُنتظر أن تحتضن في أوائل شهر آذار مؤتمراً يُنتج تغييراً في الهيئة العليا للتفاوض.

ورأت الصحيفة أن هذا كله مرتبط بالتصعـ.يد العسـ.كري الأخير في أرياف إدلب وحلب، معتبرة أن البصمة الإماراتية هي السبب لتحقيق مبادرتها في سوريا.



رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

  • الاعلامي علي ابو جعفر الطيب

    وهل العصافير تستطيع ان تقف بوجه الصقور هؤلاء الصغار يعبثون بامنهم قبل امن الاخرين والسياسة الصبيانية الساقطة لدى ابن زايد المعتوه عقليا وفكريا ستدفع الامارات ثمنا باهظا له متى شعب الامارات ينتفض بوجه هؤلاء الصبية ويضعون حدا لكوارثهم المقبلة عليهم وقبل فوات الاوان

  • مومن ال فرعون

    لِيَمِيزَ اللَّهُ الْخَبِيثَ مِنَ الطَّيِّبِ وَيَجْعَلَ الْخَبِيثَ بَعْضَهُ عَلَىٰ بَعْضٍ فَيَرْكُمَهُ جَمِيعًا فَيَجْعَلَهُ فِي جَهَنَّمَ ۚ أُولَٰئِكَ هُمُ الْخَاسِرُونَ

    اللهم انصرالزعيم العلم القدوة الطيب رجب الطيب وايده وسدده ومن معه واجمع امة الاسلام والعرب على كلمة التوحيد منقادين لامره

    قال تعالى عن اهل الشقاق والنفاق ممن يغمز اويتطاول فينتقد سياسة تركيا وقيادتها المومنة
    لن يضروكم إلا أذى وإن يقاتلوكم يولوكم الأدبار ثم لا ينصرون
    وقال تعالى
    إِنَّ الَّذِينَ كَفَرُوا يُنفِقُونَ أَمْوَالَهُمْ لِيَصُدُّوا عَن سَبِيلِ اللَّهِ ۚ فَسَيُنفِقُونَهَا ثُمَّ تَكُونُ عَلَيْهِمْ حَسْرَةً ثُمَّ يُغْلَبُونَ ۗ وَالَّذِينَ كَفَرُوا إِلَىٰ جَهَنَّمَ يُحْشَرُونَ

    عن عوفِ بن مالكٍ رضي اللَّه عنه “خِيَارُ أَئمَتكُمْ الَّذينَ تُحِبُّونهُم ويُحبُّونكُم”

    اللهم رب العرش العظيم اسالك باني اشهد انك انت الله الذي لا اله الا انت الواحد الاحد الفرد الصمد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوا احد اسالك ان تحرس وتمنع تركيا وحكام تركيا
    وباكستان وحكام باكستان وقطر وامير قطر خاصة الرئيس رجب الطيب اردغان والرئيس عمران خان من كل سوئ اللهم انصرهم وانصر بهم وانسيئ لهم في اجلهم وبارك في عمرهم اللهم نور قلبهم اللهم وانر دربهم اللهم وسدد ضربهم و اخز اللهم بهم عدوك وعدوهم واشف على يديهم صدور قوم مومنين واذهب غيظ قلوبهم اللهم امين اللهم امين اللهم امين
    اللهم ومن ناصرهم وازرهم وعاونهم جميعا امين
    واجعلنا ممن ناصرهم وازرهم وعاونهم امين

    لايزال الربيع العربي وربيع سوريا في اوائله ولن يزال ورده عابقا حتى ينتظم سائر ارض الله باذنه