تركيا: “غاز أول أكسيد الكربون”

11 فبراير 2020آخر تحديث :
سيارة إسعاف تركية
سيارة إسعاف تركية

تركيا بالعربي

حصد القـ.ـاتـ.ـل الصـ. ـامت مجدداً “غاز أول أكسيد الكربون” أرو. اح عائلة تركية في ولاية أديامان، جنوب شرقي البلاد.

وقالت صحيفة حرييت، بحسب موقع “الجسر ترك”، إن الحـ. ـادثة وقعت في قرية بوزهويوك، حيث خلدت أسرة مؤلفة من 3 أشخاص للنوم بعد أن أشعلت المدفأة، دون أن تشعر بتسرّب الغاز السام.

وهـ. ـرعت فرق الدرك والإسـ. ـعاف، صباح اليوم الثلاثاء، إلى منزل العائلة بعد تلقـ. ـيها بـ. ـلاغ من أحد أقربائها، وعـ. ـثرت على جـ.ـثة المدعو “عبد الحميد كاراتاش / 60 عاماً” وزوجته “زليخة / 57 عاماً”، ونقلت ابنتهما “زينب / 38 عاماً” إلى المستـ. ـشفى بحـ. ـالة حـ. ـرجة.

هذا وفارقت زينب الحياة داخل المسـ. ـتشفى بالرغم من محـ. ـاولات الأطباء إنـ. ـاذها.

وتشهد تركيا كل عام مصـ. ـرع العشرات جراء تسمـ. ـمهم بغاز أول أكسيد الكربون خلال فصل الشتاء.

ومن أعـ. ـراض التسـ. ـمم بأول أكسيد الكربون الصـ. ـداع الخفيف، والدوار، والغثيان، وضيق النفس، وتشوّش الرؤية، وفقدان الوعي.

وكان قد أشار مهندس تركي في وقت سابق، إلى أن تكرار حـ. ـوادث التـ. ـسمم يعود إلى غياب “ثقافة الصيانة” لدى معظم الأهالي، واعتمادهم نظام التدفئة القديم مع دخول كل شتاء، دون التحقق من غياب الأعـ. ـطال وتسـ. ـريب الأنابيب.

وشدد المهندس على ضرورة الاستعانة بالوكلاء الرسميين قبيل حلول الشتاء من كل عام، لفحص التمديدات وجهاز “الكومبي” أو غيره باختلاف نظام الـ. ـتدفئة، والتحقق من خلوها بشكل كامل من الأعطـ. ـال والتسريبات.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.