ما حقيقة صورة القرار بإعادة تفعيل قيود الكملك في بعض الولايات التركية

8 فبراير 2020آخر تحديث :
الكيملك
الكيملك

تركيا بالعربي

رصدت تركيا بالعربي إنتشار صورة لمنشور بين السوريين على وسائل التواصل الاجتماعي قالوا أنه قرار من إدارة الهجرة التركية باعادة تفعيل قيود بطاقة الحماية المؤقتة الكمليك لبعض الفئات من السوريين.

تركيا بالعربي أطلعت على الحسابات الرسمية لإدارة الهجرة التركية، حيث تبين أن هذا الخبر لم يعلن عنه رسمياً، وبالتالي يبقى هذا الخبر غير إلزامي لدوائر الهجرة التركية كونه غير مختوم وغير منشور على حسابات إدارة الهجرة التركية الرسمية ولا حتى في الموقع الرسمي لإدارة الهجرة التركية.

وعلى هذا الأساس فإن هذا القرار غير صحيح حتى لحظة إعداد هذا الخبر 8/2/2020 كونه غير منشور رسمياً وخاصة أنه يطال شريحة كبيرة من السوريين في ولايات تركية عديدة، وبالتالي لا بد أن يصدر قراراً بشأنه إن كان صحيحاً، وإلا فإنه يعتبر إشاعة.

ويظهر في المنشور الغير مؤكد والذي قال سوريون على وسائل التواصل الاجتماعي أنه معلق في مكتب إدارة الهجرة في ولاية أورفة التركية أنه يشمل العديد من الحالات ومن بينها من تم إيقاف قيودهم بسبب العودة الطوعية إلى سوريا .

وبحسب الصورة الغير مؤكدة رسمياً فان ما يقال عنه أنه قرار فإنه يشمل الولايات التركية باستثناء بعض الولايات وهي أنطاليا، أيدن، بورصة، جناق قلعة، دوزجا، إدرنا، هاتاي، إسطنبول، إزمير، كركاله، كوجالي، موغلا، صقاريا، تكيرداغ، يلوفا.

وأختتم المنشور أن على من يرغب بالاقامة في ولاية أورفا فعليه احضار إذن سفر “نقل” حتى يتم تفعيل قيده.

صورة المنشور

الجدير بالذكر أن إدارة الهجرة التركية لم تعلن عن هذا القرار رسمياً عبر معرفاتها.

اقرأ أيضاً: الشاب السوري حسين قدور يوجه رسالة للسوريين (فيديو)

وجه الشاب السوري الحر حسين قدور في مدينة سراقب رسائل متعددة قبيل لحظات من محـ.ـاصرة نظـ.ـام الأسد للمدينة.

وقال حسين قدور وهو مقـ.ـاتل في جبـ.ـهة ثـ.ـوار سراقب في فيديو من أمام مسجد سراقب أن الهـ.ـيئة خذلتهم عندما تركتهم وحيدون أمام قـ.ـوات النظام، كما أنها لم تترك سـ.ـلاحاً بيد الناس، وأنه لم يشاهد أحد من عناصر هيـ.ـئة تحرير الشام في المعـ.ـارك.

وتابع قدور أن من يقـ.ـاتل في سراقب هو فصـ.ـيل واحد فقط وهو جبهة ثوار سراقب وقسم من فصـ.ـيل الأنصار.

وأضاف قدور وهو يجهـ.ـش بالبـ.ـكاء أنني على ما يبدو سأصور لأخر مرة من أمام الجامع، مضيفاً وبحسبما رصدت تركيا بالعربي أن العـ.ـناصر الموجودين حالياً تعدادهم 60 شخصاً ، فكيف يمكن لهم اغلاق محاور مدينة سراقب بهذا العدد من كل الجهات لمنع دخول النـ.ـظام اليها.

وأختتم كلماته للسوريين بأن يسـ.ـامحوهم فربما لن يخرجوا من سراقب.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.