في ولاية أزمير

7 فبراير 2020آخر تحديث :
الأمن التركي
الأمن التركي

تركيا بالعربي

ارتاحت مدينة ازمير غربي تركيا اليوم من أكبر عـ.ـصابة إرهـ.ـابية أقلقت المدينة طويلا بعد أن ألقـ.ـت الشـ.ـرطة التركية على 103 من أعضـ.ـائهما.

وقالت الشـ.ـرطة، وفق ترجمة تركيا الان، إنها اعتـ.ـقلت 103 من أصل 171 صدر بحقهم أمر اعـ.ـتقال من مكتب المـ.ـدعي العـ.ـام في أزمير للتحقـ.ـيق بشأن منظـ.ـمتين إجـ.ـراميتين.

وقد بدأ مكتب المـ.ـدعي العـ.ـام في التحـ.ـقيق بشأن منظمتين (س.ك.) و(د.ج.) تحت مسمى منـ.ـظمة الجـ.ـريمة، في سياق التحقـ.ـيقات الجارية حول جـ.ـرائم؛ “إنشاء منـ.ـظمة لارتـ.ـكاب جـ.ـريمة ، العضـ.ـوية في منـ.ـظمة إجـ.ـرامية ، ومساعدة المنظمة الإجـ.ـرامية، والقـ.ـتل العمد ، وإلحـ.ـاق الأذى والنـ.ـهب والأسلـ.ـحة النـ.ـارية والسكـ.ـاكين ومعـ.ـارضة القـ.ـانون والإضـ.ـرار بالممـ.ـتلكات والتهـ.ـديدات.

وفي التفاصيل.. فقد بدأت من فرق العمـ.ـليات الخاصة في 165 عنوانا مختلفا في 16 مدينة، وتم العثور على عدد كبير من المسـ.ـدسات والبـ.ـنادق والمخـ.ـدرات، بالإضافة الى اكتشاف مكان البؤرة في مقاطعة مندريس الذي يستخدمه أعضاء المنظمة حيث تم القبـ.ـض على معـ.ـظمهم هناك.

وبينت الشـ.ـرطة أن المشتـ.ـبهين، الذين تم القبـ.ـض عليهم في المناطق الريفية وفي المنازل المحمية ، كانوا يحـ.ـاولون إلقاء أسلـ.ـحتهم خارج المنازل، فيما لا تزال فرق الشـ.ـرطة  تعـ.ـمل للقـ.ـبض على المشـ.ـتبهين الآخرين.

المصدر: تركيا الان

اقرأ أيضاً: الشاب السوري حسين قدور يوجه رسالة للسوريين (فيديو)

وجه الشاب السوري الحر حسين قدور في مدينة سراقب رسائل متعددة قبيل لحظات من محـ.ـاصرة نظـ.ـام الأسد للمدينة.

وقال حسين قدور وهو مقـ.ـاتل في جبـ.ـهة ثـ.ـوار سراقب في فيديو من أمام مسجد سراقب أن الهـ.ـيئة خذلتهم عندما تركتهم وحيدون أمام قـ.ـوات النظام، كما أنها لم تترك سـ.ـلاحاً بيد الناس، وأنه لم يشاهد أحد من عناصر هيـ.ـئة تحرير الشام في المعـ.ـارك.

وتابع قدور أن من يقـ.ـاتل في سراقب هو فصـ.ـيل واحد فقط وهو جبهة ثوار سراقب وقسم من فصـ.ـيل الأنصار.

وأضاف قدور وهو يجهـ.ـش بالبـ.ـكاء أنني على ما يبدو سأصور لأخر مرة من أمام الجامع، مضيفاً وبحسبما رصدت تركيا بالعربي أن العـ.ـناصر الموجودين حالياً تعدادهم 60 شخصاً ، فكيف يمكن لهم اغلاق محاور مدينة سراقب بهذا العدد من كل الجهات لمنع دخول النـ.ـظام اليها.

وأختتم كلماته للسوريين بأن يسـ.ـامحوهم فربما لن يخرجوا من سراقب.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.