تركيا ترسل تعـ.ـزيزات إلى سوريا

6 فبراير 2020آخر تحديث :
الجيش التركي
الجيش التركي

تركيا بالعربي / عاجل

أرسل الجـ.ـيش التركي اليوم الخميس المزيد من التـ.ـعزيزات العسكرية الهجـ.ـومـ.ـية إلى الشمال السوري، بالتزامن مع احتـ.ـدام المـ.ـواجهات والتوتر في المنطقة.

وذكرت وكالة “الأناضول” التركية أن الجيش يواصل تدعيم قواته في نقاط المراقبة شمال غربي سوريا وأضافت أن قافلة تعزيزات عسكرية جديدة وصلت اليوم الخميس إلى قضاء “ريحانلي” في ولاية “هطاي” قبل أن تنطلق نحو الأراضي السورية.

وأوضحت أن القافلة تضم شاحنات محملة بمـ.ـدافع وعربات مـ.ـدرعة ناقلة للجـ.ـنود، لافتة إلى أنها تتحرك وَفْق إجراءات أمـ.ـنية مشددة.

وتأتي هذه التعزيزات بعد تصعيد تركيا من لهـ.ـجتها أمام نظام الأسد، وكانت قد هـ.ـددته بشن عمـ.ـلية عسـ.ـكرية ضده إذا لم تتوقف انتهـ.ـاكاته في المنطقة.

وفي سياق متصل صعّـ.ـدت الولايات المتحدة الأمريكية من لهجـ.ـتها ضد روسيا بسبب الهجـ.ـوم التي تشـ.ـنه قـ.ـوات النظام بدعم روسي على منطقة إدلب.

وقال المبعوث الأمريكي الخاص بسوريا جيمس جيفري أمس الأربعاء، إن بلاده “تشعر بقـ.ـلق بالغ” إزاء الهـ.ـجوم الذي تشـ.ـنه قـ.ـوات النظام السوري بدعم من روسيا في إدلب وطالب موسكو مجددًا بوقفه.

وأضاف جيفري “هذا صـ.ـراع خطير يتعين وضع حد له، وعلى روسيا أن تغير سـ.ـياساتها”، بحسب وكالة “رويترز”.

وهدد المبعوث الأمريكي بفرض عـ.ـقوبات جديدة، من دون أن يحدد الجهات التي ستكون مسـ.ـتهدفة، لكنه ألمح إلى أنها قد تكون على نظام الأسد.

وأوضح: “الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يتمتع، بموجب مرسوم رئاسي اعتُمد العام الماضي، بسلطة فـ.ـرض عقـ.ـوبات على الأشخاص الذين لا يدعمون العمـ.ـلية السـ.ـياسية، وبخاصة وقف إطـ.ـلاق النـ.ـار” .

وتابع “لذلك نحن ننظر في ما يمكننا القيام به حيال ذلك”، معربًا عن قلقـ.ـه الشـ.ـديد إزاء الوضع في إدلب بشمالي سوريا.

وكانت الولايات المتحدة وفرنسا وبريطانيا دعوا لعقد جلسة بمجلس الأمن الدولي يوم الخميس لبحث الوضع في إدلب.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.